الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عام على العدوان، صحفى فلسطيني لـ«الجمهور»: استشهاد 170 صحفيًا أمر غير مسبوق في الحروب

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

مر أكثر من عام على العدوان على غزة، وما زالت آلة التدمير الإسرائيلية مستمرة في شن حرب إبادة جماعية ضد القطاع، وهو ما يؤكده الصحفي الفلسطيني المقيم في شمال غزة، عماد زقوت، الذي أكد أن الاحتلال تعمد تدمير كل مقومات الحياة في القطاع، من خلال استهدافه للقطاع الصحي باقتحام المستشفيات والمؤسسات وتدمير كل المعدات الطبية، وكذلك تدمير البنية التحتية باستهداف كل المؤسسات الإعلامية ووكالات الأنباء العربية والمحلية.

زقوت: استشهاد أكثر من 170 صحفيًا أمر غير مسبوق في الحروب

وأضاف عماد زقوت، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن أكثر من 170 صحفيًا استشهدوا في تلك الحرب، وهو أمر غير مسبوق في كل الحروب السابقة أن يستشهد هذا العدد من الصحفيين، بجانب إصابة العشرات واعتقال العشرات واستهداف عائلات الصحفيين ومؤسساتهم، فهو وضع مأساوي بكل تجلياته ومكوناته والأمور أصبحت صعبة للغاية.

وأشار الصحفى المقيم في القطاع، إلى أن مرور عام على العدوان على غزة ليس انتصارًا للاحتلال الإسرائيلي بل فشل له، حيث قضى عامًا كاملًا دون أن يحقق أهدافه المعلنة، ليؤكد فشل الاحتلال في إثناء الشعب الفلسطيني عن المطالبة بحقوقه وفشله في تحقيق أهدافه المعلنة بالسيطرة الكاملة على غزة والقضاء على حركة حماس.

8 شهداء في قصف الاحتلال لمحطة تعبئة مياه في رفح

يأتى هذا في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال غاراته على الفلسطينيين، حيث استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي تجمعا لمواطنين عند محطة لتعبئة المياه شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 8 شهداء وصلت جثامينهم إلى المستشفى بعد قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في خربة العدس شمال رفح، موضحة أن طائرة مسيرة استهدفت مجموعة من المواطنين أثناء تواجدهم في نقطة لتعبئة المياه في منطقة خربة العدس ما تسبب باستشهاد وإصابة من في المكان.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة من البر والبحر والجو، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 41,909 مواطنين وإصابة 97,303 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء. الأعداد مرشحة للارتفاع في ظل وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة في الوصول إلى جميع المناطق المتضررة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search