الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق بطولة "REV IT UP" مصر الشرق الأوسط الخميس المقبل في دبي

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

شهيرة أحمد

A A

في خطوة غير مسبوقة في مجال رياضة السيارات بالشرق الأوسط، تستعد بطولة "REV IT UP" مصر الشرق الأوسط 2025 لسباقات السيارات لإطلاق سلسلة سباقات تأهيلية في الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في مدينة دبي.

وتنطلق السباقات خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر 2024 في حلبة "Drift Home"، بإشراف نادي السيارات والرحلات المصري، والذي يُعد الشريك الرئيسي لرياضة السيارات في مصر والممثل الوحيد للاتحادات الدولية للسيارات والدراجات النارية  (FIA / FIM) والكارتينج.

مؤتمر صحفي للإعلان عن بطولة

عُقد مؤتمر صحفي أمس الإثنين، في مقر نادي السيارات والرحلات المصري في القاهرة، للإعلان عن البطولة الجديدة.

حضر المؤتمر محمد عسكر، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، والمهندس رؤوف جعفر، رئيس لجنة السباقات، ووائل عبد الجليل، نائب مدير عام النادي ومدير النشاط الرياضي، كما حضر سامح عبد القوي، منظم عام البطولة، ومجموعة من أبطال السباقات المصريين، بالإضافة إلى ممثلي الرعاة الرسميين، للبطولة داخل وخارج مصر، والعديد من الإعلاميين والصحفيين.

أهمية البطولة ودورها الإقليمي

وأوضح محمد عسكر أن هذا المؤتمر يأتي في إطار دور النادي كممثل وحيد للاتحاد الدولي لرياضة السيارات في مصر، حيث يعمل النادي على دعم وتطوير جميع أطراف هذه الرياضة من منظِّمين ومتسابقين ومسؤولين عن إدارة وتأمين هذه السباقات، وذلك في بالتنسيق الإقليمي الذي بدأ به النادي للانتقال بالرياضة الى المستوى الإقليمي والدولي.

ويأتي ذلك مواكبة مع احتفالات النادي بمرور مائة عام على إنشائه، وأكد أن مجلس إدارة النادي بعد ان تجدد له لدورة 2024-2028، سيواصل المسيرة التى بدأها وسيسخر كل الجهود لدعم هذه الرياضة وتطويرها.

"REV IT UP" تحتفل بعشر سنوات من النجاح

ومن جانبه، أكد سامح عبد القوي، أن هذا الحدث يُعَدُّ جزءًا من احتفال بطولة “REV IT UP” مصر الشرق الأوسط لسباقات السيارات بمرور 10 أعوام على تأسيسها، حيث بدأت منذ 10 سنوات بتنظيم مجموعة سباقات صغيرة محلية في مصر، ونجحت في التوسع تدريجيًا لتصبح واحدة من أكبر بطولات سباقات السيارات في المنطقة.

توسع البطولة ومشاركات عربية ودولية

تشارك في البطولة فرق من دول عربية متعددة، مثل: الأردن، عمان، السعودية ، وتونس، الكويت، العراق، سوريا ، نيجيريا ، اليابان ، لبنان ، ليبيا ، فلسطين والسودان، بالإضافة إلى مشاركة من دولة إيرلندا.

ويسهم هذا التنوع في تعزيز التنافسية ويعكس نجاح البطولة في استقطاب أفضل السائقين من العالم العربي، والبطولة تُنظَّم بشكل مستمر على مدار العام، وتشمل جولات متنوعة من سباقات السرعة والدريفت، حيث يُقدَّم الدعم للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

وقد تطورت بشكل ملحوظ على مدار السنوات، حيث نظمت أكثر من 100 جولة سباق مختلفة، مما يؤكد على التزام القائمين عليها بتطوير رياضة السيارات في مصر والعالم العربي وبالتعاون والدعم الكامل مع ممثل الاتحاد الدولى لهذه الرياضة فى مصر نادى السيارات والرحلات المصرى وكذلك وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف عبد القوي، أن البطولة لا تقتصر فقط على السباقات، بل تشمل فعاليات مصاحبة لجذب الجماهير وتعزيز ثقافة رياضة السيارات، وتتعاون مع عدد من الجهات الراعية المرموقة محليًا ودوليًا لضمان تنظيم البطولات على أعلى مستوى من الجودة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search