الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاني حتحوت لـ«الجمهور»: قرعة إفريقيا جيدة والأهلي حافظ على صورته في أزمة القندوسي

هاني حتحوت

هاني حتحوت

محمد عبد العزيز عامر

A A

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مراسم قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الرياضي الجديد 2024 / 2025، في أحد فنادق مدينة 6 أكتوبر.

الأهلي وبيراميدز في قرعة دوري أبطال إفريقيا

وأسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الأهلي في المجموعة الثالثة رفقة شباب بلوزداد الجزائري وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي وستاد أبيدجان الإيفواري، فيما حل بيراميدز في المجموعة الرابعة بجانب الترجي التونسي وساجرادا سبيرنزا الأنجولي ودجوليبا المالي.

الزمالك والمصري في مجموعة واحدة بقرعة كأس الكونفدرالية

وأوقعت قرعة كأس الكونفدرالية عن تواجد الزمالك في المجموعة الرابعة مع المصري البورسعيدي وإنيمبا النيجيري وبلاك بولز الموزمبيقي.

وقدم الإعلامي هاني حتحوت حفل القرعة، الذي شهد تواجد عدد من أبرز نجوم القارة السمراء أهمهم أحمد فتحي لاعب بيراميدز والأهلي والإسماعيلي السابق، والغيني نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي السابق، والجنوب إفريقي سيفيوي تشابالالا لاعب كايزر تشيفز السابق، لذا تواصلنا معه في موقع «الجمهور» الإخباري عقب الحفل للحديث عن القرعة وأمور أخرى تخص الكرة المصرية، فإلى نص الحوار.

كيف ترى قرعة دوري أبطال إفريقيا ومجموعتي الأهلي وبيراميدز؟

القرعة جيدة والمجموعات متوازنة، كنا قريبين من وقوع الأهلي وبيراميدز معًا، في موسم سيكون حافلًا بخمس مواجهات بينهما على الأقل، لكنهما ابتعدا عن بعضهما في اللحظة الأخيرة.

مجموعة الأهلي في المتناول، ستاد أبيدجان جاء من بعيد، والأحمر قادر على الفوز هنا وهناك، كذلك له ذكريات جيدة مع أورلاندو بايرتس في 2013، تحدث عنها أحمد فتحي، وأخيرًا شباب بلوزداد هي مواجهة لها طابع خاص كونها صدام عربي، لكن من وجهة نظري، مجموعة الأهلي ليست صعبة نظرًا لإمكانيات وخبرات لاعبيه والفوارق بينه وبين منافسيه.

ومجموعة بيراميدز، أيضًا في المتناول، العقبة الوحيدة أمامه ستكون الترجي التونسي، لكنه بالخبرات التي اكتسبها خلال المشاركات السابقة قادر على التفوق على دجوليبا وساجرادا سبيرنزا، والعبور للدور ربع النهائي.

هل الأهلي وبيراميدز قادران على التأهل كمتصدرين لمجموعاتهما في دوري أبطال إفريقيا؟

الفريقان قادران على التأهل كمتصدرين لمجموعاتهما، وإن كنت أرى أن بيراميدز سيواجه صعوبات أكثر من الأهلي، الذي توج بالبطولة عدة مرات رغم تأهله كوصيف، كون حسابات التأهل اختلفت في الفترة الأخيرة.

 

تعليقك على قرعة كأس الكونفدرالية ووقوع الزمالك والمصري معًا في مجموعة واحدة؟

وقوعهما معًا زاد المهمة صعوبة، الزمالك قادر على التأهل بشكل كبير، أما البطاقة الثانية فستكون بين المصري وإنيمبا صاحب التاريخ الكبير، لكن أبناء بورسعيد قادرون على التأهل بإمكانيات وقدرات اللاعبين، وبتواجد مدير فني خبير اسمه علي ماهر ومجلس إدارة مستقر.

كيف ترى مواجهات السوبر المصري في الإمارات؟

منافسات السوبر المصري قوية للغاية، الأهلي وسيراميكا كليوباترا، مواجهة اكتسبت زخما كبيرا وسخونة أكبر بعد موضوع أحمد القندوسي وصدام النسخة الماضية وفوز الأحمر في اللحظات الأخيرة، أما الزمالك وبيراميدز فهي مباراة قوية دائمًا.

رأيك في مسألة القرعة الموجهة وابتعاد الأهلي والزمالك عن مواجهتي نصف نهائي السوبر المصري؟

كنت أتمنى أن يتم ترك القرعة لتحدد أطراف مواجهتي نصف نهائي السوبر المصري في الإمارات، لكن اللجنة المنظمة أرادت مواجهة بين الأهلي والزمالك في النهائي لأسباب تسويقية، لكن ذلك غير مضمون، بيراميدز وسيراميكا كليوباترا فريقان كبيران، ويمكنهما إحداث مفاجآت.

كيف رأيت مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي بالسعودية؟

الزمالك استحق الفوز والتتويج لأنه كان الأكثر تركيزًا وإصرارًا على المكسب، وكان الأفضل فنيًا على مستوى اللاعبين والقيادة الفنية.

وأعتقد أن التصريحات التي تم تداولها قبل المباراة، أثرت على الفريقين، على الزمالك بالإيجاب، حيث خلقت دوافع أكثر للاعبيه وجماهيره، وعلى الأهلي بالسلب، حيث أدت لتراخي لاعبيه وجماهيره لضمانهم المكسب في أي وقت.

 

كيف ترى أزمة الأهلي مع أحمد القندوسي؟

أعتقد أن الموضوع لم يكتمل 100%، تشعر وكأن القرار صدر من أجل تهدئة الأجواء، سننتظر لمعرفة التشكيل الجديد للجنة التعاقدات لمعرفة المزيد، كنت أتمنى لو القندوسي أخطأ يكون الأمر أقوى، ولو أمير توفيق أخطأ يكون الأمر أوضح من قبل إدارة الأهلي.

ومن وجهة نظري، الأهلي اتجه لإصدار قرارات في أزمة القندوسي لا تمس صورته وتهدأ الأجواء حوله، ورغم وجود مشاكل في الصفقات على مدار سنوات، لكن هذا لا يعني وجود فساد، لأن الفساد لابد له من إثباتات وليس كلام مرسل، وكان لابد للتحقيقات التي أجراها النادي أن تظهر لنا النقطة الأهم، وهي هل هناك فساد أم لا؟

في رأيي، الأهلي أخرج أزمة القندوسي كما رأينا، حفاظًا على صورته التي كونها عبر سنوات بالبطولات والتاريخ أو بالإعلام أو بالصورة التي رسمها لنفسه أو بالرعاة أو بالجماهيرية والشعبية أو بحماية جمهوره، وخشيةً من اهتزازها أمام جماهيره، فكانت القرارات المتوازنة التي أنهت الأمر تمامًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search