السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب الزلزال.. تأجيل مباراة المغرب أمام ليبيريا اليوم

منتخب المغرب

منتخب المغرب

دنيا عبده

A A

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن تأجيل مباراة منتخب المغرب أمام ليبيريا، والتي كان مقرر لها في العاشرة من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، بسبب زلزال عنيف ضرب المغرب مساء أمس الجمعة.

ونشر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانًا رسميًا كتب فيه: «على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي تجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري إلى وقت لاحق، وذلك بالتوافق مع الاتحاد الإفريقي».

زلزال المغرب

وكانت المغرب تعرضت لزلزال قوي أمس الجمعة واستمر حتى صباح اليوم، فتسبب في سلب أرواح مئات الأشخاص، واستيقظ الجميع على وفاة عدد مهول من الضحايا.

وارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 820 قتيلًا نتيجة الزلزال الذي ضرب عددًا من المدن المغربية المختلفة التي تضررت نتيجة الزلزال، وكان عدد المصابين وصل إلى 329 مصابًا نتيجة الهزة الأرضية التي ضربت عددًا من مناطق المغرب.

يذكر أن مركز الزلزال في جنوب مدينة «مراكش/الحوز»، بالضبط في موقع يسمى أزكور، قرب أعلى قمة جبلية في المغرب وثاني أعلى جبل في إفريقيا، يسمى «تبقال» 4168 متر على سطح البحر.

وبلغت قوة الزلزال 6،9 حسب سلم ريشتر، امتد أثره إلى مدينة مراكش وعدد من المدن المغربية الأخرى لكن بدرجة أقل.

وكان أحمد التازي، سفير المغرب في مصر، والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، تقدم بخالص الشكر لجمهورية مصر العربية، قيادة وحكومة وشعبا، وأحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ما تم التعبير عنه من مشاعر المواساة والتضامن مع بلاده، إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، جنوب مدينة مراكش بالمغرب.

search