الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أسباب حظر تصدير السكر لمدة 6 أشهر (مستند)

السكر

السكر

إيناس خاطر

A A

أعلنت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية المصرية، في قرار وزاري نُشر في العدد رقم 220 من جريدة "الوقائع المصرية" بتاريخ 7 أكتوبر 2024، عن تجديد حظر تصدير السكر لمدة ستة أشهر إضافية.

 ويأتي هذا القرار ضمن جهود الحكومة لضبط السوق المحلي والحفاظ على توافر السلع الأساسية.

حظر تصدير السكر لمدة 6 أشهر (مستند)

وجاء نص القرار رقم 68 لسنة 2024 على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023، والذي يمنع تصدير السكر بكافة أنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، وبعد مراجعة القوانين والقرارات ذات الصلة، وبالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة. 

ويدعو القرار الجهات المختصة إلى تنفيذ ما ورد فيه، وسيصبح ساريًا اعتبارًا من تاريخ انتهاء العمل بالقرار الوزاري السابق رقم 271 لسنة 2024، والذي صدر في 18 سبتمبر 2024.

 استمرار صرف السكر الحر من خلال المنافذ التموينية

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التموين عن استمرار صرف السكر الحر من خلال المنافذ التموينية التي تشمل "المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين"، لتوفير كميات تصل إلى 30 ألف طن شهريًا، إضافة إلى 65 ألف طن من السكر التمويني.

كما شددت الوزارة على ضخ كميات تتراوح بين 8 آلاف و10 آلاف طن من السكر يوميًا عبر القنوات التجارية المختلفة لضمان تلبية احتياجات الأسواق، مع تكليف الأجهزة الرقابية بمتابعة عمليات الضخ والتأكد من الالتزام بالتسعير والأوزان المقررة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search