الأحد، 13 أكتوبر 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكثر من 12 ألف سوداني يغادرون مصر إلى العاصمة الخرطوم

السودان

السودان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مصدر مسؤول في معبر أشكيت السوداني الحدودي الواقع في وادي حلفا، اليوم الإثنين، إن المعبر استقبل عدد كبير من السودانيين الذين نزحوا بسبب الحرب في السودان إلى مصر.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لوكالة الأنباء السودانية، أن تلك الأعداد جاءت في إطار العودة الطوعية بعد  الأحداث الأخيرة التي عمت البلاد، إلى جانب عدد من المخالفين للوائح الدخول وتم ترحيلهم مرة أخرى إلى السودان.

وأوضح المصدر في تصريحات للوكالة، أن عدد الذين عادوا إلى البلاد عبر اشكيت في شهر أغسطس بلغ 7890 شخصًا، وفي سبتمبر 12539 شخصًا غالبيتهم من الأسر، موضحًا أن أغلب قرار عودة الأسر السودانية من الشقيقة ارتبط بانتصارات القوات المسلحة واسترداد أراضي ولاية الخرطوم بالعودة إلى منازلهم مع استقرار الأوضاع في أم درمان وبحري وأجزاء من العاصمة.

وأضاف المصدر، أن الجهات المختصة في مصر تقوم بتذليل وتسهيل كافة عمليات العودة الطوعية للسودانيين، عبر المعابر البرية بحلفا، مضيفًا، أن المعابر من المتوقع أن تشهد خلال الفترة المقبلة حركات عودة طوعية إلى السودان مرة أخرى.

يذكر أن قائد منطقة الكدرو العسكرية اللواء الركن النعمان علي أعلن خلال الأيام الماضية، أن مدينة بحري ستكون خالية من عناصر ميلشيا الدعم السريع المسلحة خلال الأيام المقبلة.
وحسبما ذكرت شبكة يورو نيوز، فإن هناك تجمعًا للجنود في منطقة حلفايا شهدت إطلاق نار كثيف، وأعيد فتح جسر حلفايا بعد أن تمكن الجيش من نزع سيطرة ميلشيا الدعم السريع المسلحة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search