الإثنين، 07 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين لـ"الجمهور": الاحتلال يسعى لإسكات صوت الحق

الصحافة الفلسطينية ــ أرشيفية

الصحافة الفلسطينية ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

عام من العدوان على غزة، يتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، استهداف الصحفيين الفلسطينيين، سواء باستهدافهم بشكل مباشر أو عائلاتهم أو مؤسساتهم الإعلامية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، حيث قَتَلَ نحو 42 ألف شخص، فقد القطاع نحو 10% من إجمالي الصحافيين فيه، من نجا منهم إلى الآن يعيش حيث لم تعد الحياة ممكنة.

 

167 صحفيا و124 حالة اعتقال في صفوف الصحفيين

وعلى إثر ذلك قال تحسين الأسطل، نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: إنه خلال عام واحد من الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا، حيث استشهد نحو 167 صحفيا، بجانب 514 شهيدا من أسر وعائلات الصحفيين، و124 حالة اعتقال في صفوف الصحفيين.

وأكد تحسين الأسطل، نائب نقيب الصحفيين، أن الاحتلال يسعى بكل الطرق لإسكات الصوت الفلسطيني وإبادة الرواية الفلسطينية، وذلك إلى جانب تصفية القضية. 

استهداف الصحفيين الفلسطينيين وعائلتهم

وأشار «الأسطل» إلى أنه هُجّر جميع الصحافيين تقريباً في هذه المنطقة المغلقة مرات عدة في العام الماضي، والقليل منهم الذين أُجبروا على المنفى ليس لديهم أي أمل في العودة. 

وفي السياق ذاته، أكد نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن الاحتلال يدرك تمام أنه كل ما يفعله هو جرائم بحق الإنسانية والمجتمع الفلسطيني، لذلك هو يريد أن يرتكب الجرائم بعيد عن أعين العالم، حيث يُعد استهداف الصحفيين الفلسطينيين وعائلتهم هدف من ضمن أهدافه.

الاحتلال يسعى لكتم الصوت الفلسطيني 

وفي وقت سابق من صباح اليوم الاثنين، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه خلال عام كامل أصر الاحتلال الإسرائيلي جاهداً لإسكات الصوت الفلسطيني، عبر اغتيال الصحفيين أو عائلاتهم أو كليهما معا، واستهداف مقراتهم الصحفية، ومنع وسائل الإعلام الأجنبية من الدخول للقطاع.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه مدار عام كامل من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قتلت إسرائيل وفق نقابة الصحفيين الفلسطينيين 167 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام، معظمهم في استهدافات مباشرة، في إحصائية تفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا في الحروب العالمية خلال العصر الحديث.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search