الإثنين، 07 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاد نعيمة عاكف، ماذا قالت إيمي سلطان عن بطلة تمر حنة؟

الراقصة نعيمة عاكف

الراقصة نعيمة عاكف

نور الشايب

A A

أعربت الراقصة إيمي سلطان عن حبها العميق للراقصة نعيمة عاكف، مشيرة إلى أنها أحدثت نقلة نوعية في عصرها في مجال الرقص.

وقالت “سلطان” في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إنها تعتبر الراقصة نعيمة عاكف قدوتها في مجال الرقص الشرقي.

وأضافت إيمي سلطان أن “عاكف” قدّمت أسلوباً مختلفاً في الرقص، وأن كل راقصة من الزمن الجميل كانت لها بصمتها الخاصة في مجال الرقص الشرقي.

الراقصة نعيمة عاكف

وُلدت نعيمة عاكف في مدينة طنطا، حيث كان والدها يقدم عروض السيرك خلال احتفالات مولد السيد البدوي، مما جعلها تنشأ بين الوحوش والحيوانات والألعاب البهلوانية مثل باقي أفراد أسرتها، وعندما بلغت العاشرة، تزوج والدها من أخرى، مما دفع والدتها إلى ترك السيرك والانتقال للعيش في شقة متواضعة بشارع محمد علي.

انتقلت نعيمة لاحقًا إلى ملهى الكيت كات، الذي كان يرتاده العديد من مخرجي السينما، وهناك اكتشفها المخرج أحمد كامل مرسي وقدّمها كراقصة في فيلم “ست البيت”، ومن ثم اختارها المخرج حسين فوزي لتكون بطلة فيلمه "العيش والملح"، حيث تعاقد معها للاحتكار في أفلامه، وقامت ببطولتها السينمائية الأولى في فيلم "لهاليبو"، ورغم الفارق الكبير في السن، تزوجت من حسين فوزي، الذي انتقل بها من شارع محمد علي إلى فيلا في مصر الجديدة.

توالت أفلامها، وتألق نجمها من خلال أعمال مثل "بلدي وخفة"، "بابا عريس"، "فتاة السيرك"، "جنة ونار"، "تمر حنة"، و"يا حلاوة الحب"، وبعد عشرة أعوام من الزواج، انفصلت نعيمة عن حسين فوزي بهدوء، بعد أن أخرج لها 15 فيلمًا، كان آخرها “أحبك يا حسن”، ومن ثم تزوجت من المحاسب صلاح الدين عبد العليم وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد صلاح الدين، وحصلت نعيمة عاكف على لقب أفضل راقصة في العالم من مهرجان الشباب العالمي بموسكو عام 1958، الذي شهد مشاركة خمسين دولة.

كما قدمت نعيمة عاكف فنون الرقص والغناء والمونولوج والتمثيل، وأسعدت الملايين، رغم أن حظها في الحياة كان قليلاً، تزوجت مرتين ورزقت بطفل وحيد، لكن المرض القاسي أنهى حياتها المليئة بحب الفن والسيرك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search