الإثنين، 07 أكتوبر 2024

06:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنفيذاً لتكليفات الرئيس السيسي..

وزير العمل يترأس اجتماعا «للحوار الاجتماعي» للتشاور بشأن سُرعة إصدار قانون العمل

محمد جبران، وزير العمل

محمد جبران، وزير العمل

أحمد عجاج

A A

ترأس محمد جبران وزير العمل، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا لـ«الحوار الاجتماعي»، للتشاور بشأن مشروع قانون العمل الجديد.

وأكد الوزير، على أهمية هذا الاجتماع كونه يناقش مشروع قانون من أهم التشريعات التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة طرحها على «الحوار الاجتماعي»، وعرضه على مجلس النواب في دورته الحالية، لإصداره بشكل متوازن وبتوافق جميع الأطراف المعنية، والتوسع في المشاركة من جانب كافة الأطراف المعنية.

وأوضح أن وزارة العمل لا تتدخل في الشأن النقابي، وأنها حريصة على استقلاليته، كونه شريك أساسي بجانب الحكومة، وأصحاب الأعمال، قائلًا: «كلنا شركاء في بناء الجمهورية الجديدة».

وأشار الوزير، إلى أهمية صدور القانون بشكل يحقق المزيد من الاستثمار وبالتالي المزيد من فرص العمل، وكذلك تحقيق الأمان الوظيفي للعامل، مع احترام الدستور المصري، ومعايير العمل الدولية خاصة الاتفاقيات التي وقعت عليها مصر، ومراعاة أنماط العمل الجديدة التي فرضتها التحديات التي واجهت عالم العمل حول العالم، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على دور مصر الريادي في المنظمات العربية والدولية.

وأضاف الوزير، أن جولاته الميدانية كشفت عن العديد من الملاحظات التي تخص علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل، وسيتم مراعاتها خلال مناقشة مشروع قانون العمل الجديد، داعيًا جميع المشاركين في الاجتماع على عرض وصياغة رؤيتهم للتشاور بشأنها، والوصول إلى تشريع يتوافق عليه الجميع.

ووجه بإدراج بعض الأحكام الجديدة التي يجب أن يتضمنها مشروع قانون العمل، ومنها: نظام تجميع الراحات في المناطق الحرة، وإنشاء صندوق للأشخاص ذوي الإعاقة غير القادرين على العمل في مواقع العمل ذات الطبيعة الخاصة، وإدراج فصل كامل لتنظيم العمالة غير المنتظمة، وأنماط العمل الجديدة، كالعمل عن بعد، وغيره.

وشهد الاجتماع عرض تقديمي، يشرح فلسفة مشروع قانون العمل «النسخة التي وافق عليها مجلس الشيوخ»، والمطروحة للنقاش والتشاور، والتي تضم 14 بابًا و267 مادة، تخص جميع أنواع علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية.

وشهد الاجتماع «حوار مفتوح»، بين المشاركين أجمعوا فيه على أهمية صدور قانون متوازن لصناعة بيئة عمل لائقة، وترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، وتعزيز التعاون والتشاور والحوار بين أطراف العمل الثلاثة في كافة قضايا العمل، بما يحقق التوازن والاستقرار في علاقات العمل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search