الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

12:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"دورة تفكيك الفكر المتطرف" لـ أئمة بريطانيا، دورة تأهيلية تطلقها منظمة خريجي الأزهر

دورة تفكيك الفكر المتطرف لـ أئمة بريطانيا

دورة تفكيك الفكر المتطرف لـ أئمة بريطانيا

إسماعيل رفعت

A A

انطلقت اليوم فعاليات دورة (تفكيك الفكر المتطرف)؛ و التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، لـتأهيل عدد من أئمة بريطانيا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وحاضر اليوم: د. جميل تعيلب، أستاذ العقيدة والفلسفة، ووكيل كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، حول (الفرق الإسلامية)؛ وتناولت المحاضرة دراسة شاملة عن نشأة الفرق الإسلامية، وانعكاساتها على واقع الأمة الإسلامية.

وقال د.جميل تعيلب، إن الاختلاف سنة الله سبحانه وتعالى في خلقه، وقد اختلف الصحابة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم في أمور كثيرة، لاختلاف اجتهادهم، مؤكدا أن الاختلاف الفقهي ضرورة من ضرورات الشريعة، وهو رحمة واسعة على الأمة، ما لم يؤد إلى التنازع والشجار والبغضاء.

وأوضح وكيل كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، أننا كأمة مطالبين بالاجتماع رغم الاختلاف، و أنه علينا سد أبواب الفرقة، بقدر الاستطاعة، مشيرا إلى أن هناك من يغذي الفرقة والاختلاف بين المسلمين، وينشر أفكاراً محرفة تنشر التعصب والتطرف، وتزيد من التشرذم والافتراق والاختلاف لتفكيك المجتمعات، وخلق صراعات، لمصالح خفية بعيدة كل البعد عن مظهرهم الديني.

تأتي الدورة في إطار اهتمام وحرص المنظمة على رعاية الأئمة والوعاظ في مختلف أنحاء العالم، من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، وتتويجاً للأدوار الهامة التي يقوم بها الأزهر، والمنظمة بفروعها المنتشرة في ربوع العالم، من أجل التصدي للقضايا الفكرية التي تثيرها جماعات العنف والتطرف.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search