الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاتصالات: اتفاقية جديدة لدعم تكنولوجيا الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي في مصر

الدكتور عمرو طلعت

الدكتور عمرو طلعت

ايناس خاطر

A A

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر اليوم شهدت حفل توقيع اتفاقية ثانية بين الجهات المختصة وشركات الاتصالات المصرية بهدف تعزيز خدمات الجيل الخامس في البلاد.

وأكد  طلعت، أن هذه الاتفاقيات جزءًا من استراتيجية الدولة لتقديم خدمات تكنولوجية متطورة للمواطنين، مع التركيز على دعم قطاعات حيوية، مثل: المدن الذكية، الصناعات اللوجستية، الصحة، والزراعة، التي تعتمد بشكل كبير على تقنيات إنترنت الأشياء المدعومة بتكنولوجيا الجيل الخامس.

وأشار طلعت، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده في الجهاز القومي للاتصالات ، إلى أن الجيل الخامس سيحدث نقلة نوعية في تحسين جودة خدمات الاتصالات وتوسيع قدرة الشبكات على تقديم أفضل أداء ممكن ، كما أن الاتفاقية تنص على أهمية الشراكة بين الشركات الأربع العاملة في قطاع هذا الاتصالات في مصر لضمان استمرار تطوير الخدمات بما يخدم المواطن المصري ويعزز من دور قطاع تكنولوجيا المعلومات في التنمية الاقتصادية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن مصر تمتلك القدرة على تقديم أحدث تقنيات الجيل الخامس (5G) بما يساهم في تحسين الخدمات ودعم قدرات شبكات المحمول. 

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقد لتوقيع عقود تقديم خدمات الجيل الخامس بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول الأربعة: فودافون، أورنج، إي آند، والمصرية للاتصالات "WE"، أن تطبيقات الجيل الخامس تمثل نقلة نوعية لدعم قطاع التكنولوجيا في مصر، خاصة فيما يتعلق بالمدن الذكية، الخدمات الصحية، والقطاع الزراعي.

وأوضح الوزير، أن قطاع الاتصالات المصري قادر على دعم كافة القطاعات في مواكبة أحدث التقنيات العالمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل باستمرار على تعزيز الشراكات وتوسيعها مع الشركات العاملة في السوق المحلي، بما يحافظ على السوق كبيئة استراتيجية لهذه الشركات. 

كما أكد الوزير، على التزام الوزارة بتحديث التكنولوجيا في مختلف القطاعات لتحقيق تنمية حقيقية وشاملة في البلاد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search