الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتهر بكلمة «بهمش»، استشهاد زياد أبو هليل بعد اقتحام الاحتلال لمنزله في الضفة الغربية

الشيخ زياد أبو هليل

الشيخ زياد أبو هليل

وداد العربي

A A

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن مجموعة من جنود جيش الاحتلال اقتحموا صباح اليوم الإثنين منزل الشيخ «زياد أبو هليل»، صاحب الـ66 عاماً، في مدينة الخليل، واعتدوا عليه بالضرب المُبرح حتي فقذ وعيه واستُشهد مُتأثر بجراحه.

وعُرف الشيخ «زياد أبو هليل» بمواقفه ضد الاحتلال خلال السنوات السابقة ولكن زادت شُهرته بسبب كلمته الشهيرة «بهمش»، ذلك أثناء تصديه لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وإلقاء نفسه أمامهم لمنعهم من إطلاق النار علي شباب كانوا يرشقونهم بالحجارة.

يذكر أن «أبو هليل» قال هذه الكلمة أثناء نقاشه مع احد جنود الاحتلال حول إلقاء الشباب الفلسطيني الحجارة عليهم، وأضاف لما سبق بأنهم إن لم يرشقونهم بالحجارة سيرشقونهم بـ«الكنادر» أي الأحذية.

هذه ليست المرة الأولى للاعتداء على الشيخ أبو هليل، ففي وقت سابق تعرض للاعتداء وتم اعتقاله بطريقة وحشية قبل شهرين، أثناء محاولته عرقلة جنود الاحتلال لمحاولة اقتحامهم المنطقة، فيما وثقت الكاميرات هذه الجريمة.


جيش الاحتلال يستمر في قتل رموز القضية


وفي ذكري الـ7 من أكتوبر وثق جيش الاحتلال الذكري بقتل الشيخ «زياد أبو هليل»، حيث يستمر الاحتلال في استهداف وتصفية رموز القضية الفلسطينية وقيادات المقاومة، وتستمر اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي علي مدار العام السابق بدون توقف الا لهُدنة واحدة استمرت أسبوع فقط، كان يأمل المجتمع الدولي بأن تستمر الهُدنة لوقت أطول لكن رفض جيش الاحتلال.

 

مساعٍ إقليمية لوقف العدوان على غزة

وتسعى الدولة المصرية إلى التعاون مع الشركاء المحليين منذ عاماً كامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولكن تعنت جيش الاحتلال يفسد كل المحاولات، وهذا ما سبب عد تمامها حتي اللحظة.
 
وفي السابع من أكتوبر 2023، استطاعت مجموعة من عناصر المقاومة الفلسطينية باقتحام سياج مستعمرات غلاف غزة والسيطرة علي بعض نقاط التأمين الخاصة بجيش الاحتلال حتي وصل الأمر للسيطرة علي بعض القواعد العسكرية علي خط طول السياج، وكذلك أسر عدد كبير من عسكريين جيش الاحتلال ومدنيين كانوا قد خططوا لحضور مهرجان الطبيعة بإحدى مستعمرات غلاف غزة.


بأقل الإمكانيات وفي ظروف لا يحتملها شعباً أخر في ظل الحصار المفروض علي شتي ظروف الحياة في قطاع غزة والضفة الغربية، تقوم المقاومة بعملية ال7 من أكتوبر عام 2023، لتُمثل بصيص النور الذي أرجع القضية الفلسطينية للساحات العالمية بعدما شهدت فترة طويلة من التهميش الدولي، واستغل الاحتلال هذه العملية لإسقاط الألاف من النساء والأطفال الفلسطينيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search