الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقب زلزال المغرب.. الجيش ينشر فرق لوجستية للتدخل السريع

الجيش المغربي

الجيش المغربي

شيماء حمدالله

A A

نشرت القوات المسلحة الملكية المغربية، بشكل فوري، منذ قليل، فرقا لوجستية، جوية وبرية، بالإضافة إلى وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق البحث والانقاذ، وأيضًا مستشفى طبي جراحي ميداني في الأماكن المتضررة، وذلك على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، بتوجيهات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وذكر بيان للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية المغربية، أنه تم اتخاذ التدابير الضرورية على مستوى القيادة العليا للقوات المسلحة والحاميات العسكرية للمملكة، للتواصل والتنسيق مع السلطات المحلية.

وتم نشر وحدات للتدخل، وطائرات ومروحيات وطائرات بدون طيار ووسائل هندسية ومراكز لوجيستي في الأماكن المتضررة من الزلزال، بهدف تقديم الدعم الضروري لمختلف القطاعات المعنية.

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 820 قتيلًا نتيجة الزلزال الذي ضرب عددًا من المدن المغربية المختلفة، والتي تضررت نتيجة هذا الزلزال.

وكان عدد المصابين قد وصل إلى 329 مصابًا نتيجة الهزة الأرضية التي ضربت عددًا من مناطق المغرب.

يذكر أن مركز الزلزال في جنوب مدينة «مراكش/الحوز»، بالضبط في موقع يسمى أزكور، قرب أعلى قمة جبلية في المغرب وثاني أعلى جبل في إفريقيا، يسمى «تبقال» 4168 متر على سطح البحر.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال بالمغرب إلى 632 قتيلًا و329 مصابًا نتيجة الزلزال الذي ضرب عددًا من مناطق المغرب.

وبلغت قوة الزلزال 6،9 حسب سلم ريشتر، امتد أثره إلى مدينة مراكش وعدد من المدن المغربية الأخرى لكن بدرجة أقل.

وتم تجنيد المصالح الطبية والإدارية والأمنية لتقديم المساعدات المستعجلة للمصابين وبقية سكان المنطقة، كما أن السلطات المعنية بصدد وضع برنامج إغاثي استعجالي لمواجهة وتجاوز الأضرار التي لحقت بممتلكات الأشخاص وبالبنية التحتية من طرق ومسالك ومرافق عمومية أخرى.

search