الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير المنظمات الأهلية: العدوان الإسرائيلي طال كل شيء في غزة والدمار غير مسبوق

أمجد الشوا

أمجد الشوا

أحمد محمود

A A

كشف أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، عن حجم معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي في أبشع جريمة إبادة جماعية يشهدها العصر الحديث.

وقال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن قطاع غزة اقترب من عام على العدوان الإسرائيلي وكل لحظة ودقيقة ويوم يمر على شعبنا هنا يشهد مزيد من القتل والدمار الذي يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي على مختلف مقومات الحياة في قطاع غزة.

أكثر من 44 مليون طن من الركام والحطام في مختلف غزة

وأضاف "الشوا"، أن هذا العدوان الإسرائيلي طال كل شيء في القطاع والدمار كبير للغاية وغير مسبوق والتقديرات تؤكد أن هناك أكثر من 44 مليون طن من الركام  والحطام في مختلف أنحاء قطاع غزة، متابعا :"لا يوجد منزل لم يصب بأضرار ودمار جراء هذا العدوان ومعظم وجامعات قطاع غزة دمرت والمؤسسات دمرت".

وأشار مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إلى أن هناك تقديرات بأن 70 – 80% من البنية التحتية والوحدات السكنية والمؤسسات والمساجد والكنائس والهيئات لحقها الأضرار جراء هذا العدوان الإسرائيلي.

كما لفت إلى أن الاستهدافات التي قام بها الاحتلال كانت لمقومات الحياة في القطاع مثل الأراضي الزراعية التي جرفت ودمرت وتضررت بشكل كبير وآبار المياه وخزانات المياه ومحطات التحلية والمصانع وغيرها من مقومات الحياة التي تم تدميرها بشكل منهج في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال.

وأوضح "الشوا"، أن الدمار طال مراكز الإيواء التي تؤوي لها المواطنين في ظل هذا العدوان والاستهدافات المباشرة لمراكز الإيواء التي تحمل علم الأونروا والأمم المتحدة والتي لجأ لها المواطنين تحت أوامر الإخلاء الصادرة من قوات الاحتلال.

معاناة سكان غزة في ظل استمرار العدوان

كما كشف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، حجم معاناة النازحين الفلسطينيين في ظل استمرار العدوان على قطاع، موضحا أن عددهم يقدر 90% من السكان ويتجاوز عددهم مليون و900 ألف نسمة وواجهوا النزوح عدة مرات وتم توجيههم إلى ما يسمى المنطقة الإنسانية الآمنة وتفتقد للإنسانية والأمن في ظل استهداف حتى للخيام التي يلجأ لها المواطن الفلسطيني ومراكز النزوح المختلف الأوضاع تتجه لمزيد من التفاقم والتدهور على كافة المستويات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة

search