الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى (فيديو وصور)

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

قصفت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تل أبيب في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، حيث ذكر الإعلام العبري، أن ملايين الإسرائيليين دخلوا إلى الملاجئ عقب إطلاق كتائب القسام رشقة صاروخية من غزة بعد عام من الحرب المدمرة على القطاع.

قالت قناة 12 العبرية، إن عدة إصابات بسقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة جنوبي تل أبيب، فيما ذكرت يسرائيل هيوم، أن تقديرات إسرائيلية تشير إلى أن حماس لا زالت تمتلك عشرات الصواريخ بعيدة المدى.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن سقوط إصابتين جراء انفجار صاروخ في حولون قرب تل أبيب.

تخبط حكومة بنيامين نتنياهو في الحرب على غزة ولبنان

من جانبه قال زهير الشاعر كاتب وباحث سياسي، إنّ ما تمارسه إسرائيل في لبنان انعكاس لحالة الجنون والتخبط التي يعيشها بنيامين نتنياهو وحكومته، مشيرًا، إلى أنه ليس أمرا مستغربا، لأن العربدة الإسرائيلية واضحة وجرى تجريبها في غزة، ويراها الجميع كل ساعة ودقيقة عمليا في جبهة لبنان.

وأضاف "الشاعر"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ القصف الإسرائيلي ليس أمرا غريبا على الهمجية الإسرائيلية التي مارست الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ولازالت تمارسها، وبالتالي، فإن تمارسه في لبنان نوع من انعكاس آلة الجنون والتخبط التي يعيشها نتنياهو وحكومته المتطرفة، وبخاصة أن مفاجآت حزب الله لازالت تتقدم أكثر فأكثر رغم الضربات القوية التي وُجهت إليه. 

وتابع الكاتب والباحث السياسي: "الضربات الإسرائيلية استهدفت عمليا تشتيت قوته وصفوفه وإرباكه حتى يعجز عمليا عن الرد ويتم تفكيكه بالكامل من أول ضربة، وبخاصة أن الضربة الأولى استهدفت القيادات العليا، ولكن، نحن أمام ضربات مضادة وحزب الله يستخدم مسيرات وصواريخ، وبالتالي، فقد أربك الحالية الإسرائيلية، ويبدو أن القبة الحديدية مازالت عاجزة عمليا عن الوقوف أمام هذا الأمر".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة

search