الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير النقل يعلن تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» مجانا احتفالًا بذكرى أكتوبر

قطار شمال سيناء

قطار شمال سيناء

تسنيم جمال

A A

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، عن تشغيل قطار الركاب خط «الفردان - بئر العبد» مجانًا لمدة أسبوع احتفالًا بانتصارات أكتوبر.

التشغيل التجريبي لخط سكة حديد الفردان - بئر العبد 

وبدأت وزارة النقل اليوم التشغيل التجريبي لخط سكة حديد الفردان - بئر العبد بطول 100 كم في سيناء، بحضور الوزير وقيادات الوزارة وهيئة السكك الحديدية، وقد تم تطوير وتجديد هذا الخط كمرحلة أولى ضمن مشروع شامل يهدف إلى إعادة تأهيل وإنشاء خط سكة حديد يربط الفردان بشرق بورسعيد، بئر العبد، العريش، وطابا بطول إجمالي يقارب 500 كم. 

ويُعتبر هذا المشروع جزءًا أساسيًا من الممر اللوجيستي العريش - طابا، الذي يهدف إلى تعزيز التنمية في المنطقة.

وتستعد هيئة السكك الحديدية لتشغيل الخط بعد الانتهاء من التجربة، حيث تم في 6 أغسطس الماضي عبور أول قطار لنقل الحاويات، مكون من 25 حاوية، من ميناء الدخيلة إلى ميناء شرق بورسعيد عبر محطة تبادل البضائع.

وأشار الوزير إلى أن إعادة تشغيل هذا الخط لنقل البضائع والركاب يعد تعزيزًا هامًا لوسائل النقل في سيناء، حيث سيساهم الممر اللوجيستي في تحقيق التنمية الشاملة في المنطقة، ويعود بالنفع على سكان شمال ووسط وجنوب سيناء. 

كما يهدف المشروع إلى ربط المصانع بشبكة السكك الحديدية، مما يسهل عملية التصدير عبر ميناء العريش وطابا، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search