الإثنين، 07 أكتوبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كامل الوزير في استقباله..

وصول أول قطار ركاب إلى سيناء عبر خط الفردان - بئر العبد (صور)

جانب من الحدث

جانب من الحدث

تسنيم جمال

A A

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، وصول أول قطار ركاب إلى سيناء بعد توقف لعدة سنوات، حيث أطلقت وزارة النقل التشغيل التجريبي لخط سكة حديد الفردان – بئر العبد الذي يمتد على مسافة 100 كيلومتر، وحضر الفعالية عدد من قيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية. 

تطوير وتجديد خط الفردان – بئر العبد

وأنجزت وزارة النقل، عبر هيئة السكك الحديدية تطوير وتجديد خط الفردان – بئر العبد، كمرحلة أولى من مشروع شامل لتأهيل وتطوير خط سكة حديد يمتد من الفردان إلى شرق بورسعيد، ومن ثم بئر العبد، العريش وطابا، بإجمالي طول حوالي 500 كيلومتر، هذا المشروع يعد جزءًا أساسيًا من الممر اللوجيستي الجديد العريش – طابا.

وتستعد هيئة السكك الحديدية لتشغيل الخط بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي لنقل البضائع، وفي 6 أغسطس الماضي، أعلن الوزير عن عبور أول قطار لنقل حاويات الترانزيت، يتكون من 25 حاوية (40 قدم) من ساحة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات بميناء الدخيلة إلى ميناء شرق بورسعيد، عبر المحطة التبادلية.

وأكد الفريق كامل الوزير، أن إعادة تشغيل هذا الخط للنقل البري والبضائع يمثل إضافة قوية لوسائل النقل والمواصلات في سيناء. 

وأشار إلى أن الممر اللوجيستي العريش – طابا سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في المنطقة، وسيعود بالنفع على أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء. 

ويعتبر المشروع جزءًا من خطة الدولة لتنمية سيناء في كافة المجالات، حيث سيخدم منظومة نقل البضائع ويربط المصانع بخطوط السكك الحديدية، مما يسهل التصدير عبر ميناء العريش وطابا إلى الخارج، ويربط الخط بشبكة السكك الحديدية في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك لتحقيق الأهداف التنموية في أرض الفيروز.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search