الإثنين، 07 أكتوبر 2024

06:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق أول قطار بشمال سيناء بعد توقف 50 عامًا (صور)

قطار شمال سيناء

قطار شمال سيناء

تسنيم جمال

A A

أطلقت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في الساعة التاسعة صباح اليوم الإثنين 7 أكتوبر، التشغيل التجريبي لخط قطارات «الفردان - بئر العبد»، الذي يمتد على مسافة 100 كيلومتر، ويأتي هذا ضمن تنفيذ ممر «العريش - طابا» اللوجيستي، الذي يربط بين ميناء العريش البحري ومنفذ طابا البري، ويعتبر امتدادًا لخط السكك الحديدية «الفردان - بئر العبد - العريش»، مرورًا بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

إتمام أعمال النظافة داخل العربات ودورات المياه

تم تجهيز القطار بشكل جيد، حيث تم تخصيص فريق من العاملين بشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة لإتمام أعمال النظافة داخل العربات ودورات المياه. وتتميز العربات بمستوى عالٍ من التجهيز، حيث تحتوي على أرقام المقاعد وشاشة ذكية تعرض التاريخ باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لأدوات الإطفاء وشحن الهواتف المحمولة.

تتوفر بالعربات نوعان من الدرجات: الأولى والثانية، مع توضيح كيفية استخدام أدوات الإطفاء. يسير القطار على خط «الفردان» الذي شمل عدة أعمال تجديد، حيث تم إعادة تأهيل 64 كيلومترًا وتجديد 22 كيلومترًا، مع تركيب سكة جديدة لتعويض السكة المسروقة خلال فترات الانفلات الأمني.

تطوير خط السكك الحديدية من بالوظة إلى ميناء شرق بورسعيد 

كما تم تطوير خط السكك الحديدية من بالوظة إلى ميناء شرق بورسعيد على طول 44 كيلومترًا، حيث شملت الأعمال إحلال وتجديد 24 كيلومترًا وإضافة جسور جديدة. 

يهدف هذا الخط إلى ربط ميناء شرق بورسعيد بشبكة السكك الحديدية، مما يسهم في زيادة نقل البضائع عبر السكك الحديدية.

انتهت الشركة القابضة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل من تجديد محطة بئر العبد في 45 يومًا، مع تحسين كفاءة المحطات الأخرى مثل القنطرة شرق وجلبانة ورمانة وبالوظة، كما تم العمل على إنشاء محطة جديدة في العريش.

يخدم هذا الخط نقل الركاب والبضائع، ويربط التجمعات السكنية والصناعية في سيناء بالمصانع عبر وصلات سكك حديدية، مما يسهل التصدير عبر ميناء العريش وطابا، ويرتبط بشبكة السكك الحديدية في جميع أنحاء الجمهورية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search