الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شيخ الأزهر والمفتي يعزيان المغرب في ضحايا الزلزال المدمر

زلزال المغرب

زلزال المغرب

نشوى حسن

A A

شهد المغرب ليلة مؤلمة وعصيبة، وذلك عقب الزلزال الذي ضرب البلاد بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في وقوع العديد من الضحايا والمصابين.

وكشفت وزارة الداخلية المغربية عن الحصيلة الأولية للزلزال الذي وقع أمس، كما أشارت وسائل الإعلام المغربية إلى أنه 820 شخصًا لقوا مصرعهم، وأكدت أن 205 شخصًا وضعهم الصحي في حالة حرجة ويوجد 672 جريح.

وأضافت أن الزلزال أحدث أضرارًا في عدد من المباني التاريخية في مراكش، موضحة أن أغلب مناطق الزلزال تقع في المناطق الجبلية، وهو الأمر الذي جعل من الصعب الوصول إليها.

وحرصت مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية وعدد من رجال الدين على تقديم واجب العزاء لدولة المغرب، معربين عن مدى حزنهم الشديد لارتفاع عدد المصابين والضحايا.

الأزهر يعرب عن تضامنه الكامل مع الشعب المغربي

تقدَّم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، والشعب المغربي، في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددًا من الأقاليم والمدن، وتسبب في وقوع المئات من الضحايا والمصابين.

وأعرب الأزهر الشريف عن تضامنه الكامل مع المملكة المغربية، وتعاطفه مع أهالي الضحايا والمصابين، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما تضرع "الطيب" إلى المولى عز وجل أن تتجاوز المملكة المغربية آثار هذه الكارثة، وأن يحفظ أمتنا العربية والإسلامية من شرور الكوارث والزلازل، وأن يُنزل سكينته وأمنه على الإنسانية جمعاء.

مفتي الجمهورية يعزي المملكة المغربية في ضحايا الزلزال المدمر

توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص العزاء إلى المملكة المغربية، حكومةً وشعبًا، في ضحايا الزلزال المدمِّر الذي ضرب مناطق من المملكة مساء أمس، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، فضلًا عن تدمير المباني السكنية والمنشآت.

وأعرب "علام" عن تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يرحم الضحايا وينزلهم منازل الأبرار، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء التام والعاجل.

كما توجَّه مفتي الجمهورية بخالص الدعاء أن يحفظ الله أوطاننا العربية والعالم أجمع من كل شرِّ وكرب.

search