الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقوبة جديدة تنتظر رئيس الاتحاد الإسباني.. تفاصيل

لويس روبياليس

لويس روبياليس

محمد أباظة

A A

تهمة جديدة تلاحق لـ لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، الموقوف عن مهامه كرئيس للاتحاد بعد واقفة "قبلة" هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني.

وأصبح روبياليس، معرض لتهمة جديدة جنائية، من القضاء الإسباني، وهي التحرش الجنسي والاكراه لدى محكمة مدريد، وسيتخذ القاضي في التحقيق، قرارا حول الأمر حال إذا كانت هناك أدلة تستدعى المحاكمة ام لا.

وأصبح روبياليس صاحب الـ 46 عاما يواجه تهمة عقوبة الحبس ما بين عام واحد إلى 4 أعوام في حال إدانة التهم عليه، رغم أن الجريمة وقعت في أستراليا.

روبياليس أصبح المنبوذ الأول في إسبانيا بعد تصرفاته الغريبة، بعدما قام بتقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو على شفتيها أثناء احتفالهم على أرض الملعب بتتويج المنتخب الإسباني للسيدات ببطولة كأس العالم 2023 للسيدات، بعد الانتصار على إنجلترا بهدف نظيف قي مدينة سيدني يوم 20 أغسطس الماضي.

تحدث روبياليس أن القبلة كانت بالتراضي بينهما لكن نفت اللاعبة ذلك وتقدمت بشكوى جنائية يوم الثلاثاء الماضي ضده، وعليه قامت السلطات بادعاء توجيه التهمة له اليوم.

روبياليس موقوف مؤقتا لمدة 90 يوما في الوقت الحالي من مهامه كرئيس للاتحاد الإسباني، بعد قرار فيفا بموقف للتحقيق معه، بعد القبلة، بعدما رفض تقديم استقالته من منصبه بشكل مبدئي متمسكا ببراءته.

وكشفت محكمة فالنسيا عن حجم أرباح لويس روبياليس من منصبه برئاسة الاتحاد الإسباني، بعد حكم صادر ضده.

أصدرت محكمة فالنسيا حكما ضد روبياليس بمضاعفة النفقة التي يدفعها لزوجته السابقة من أجل كل واحدة من بناته الثلاثة من 400 إلى 800 يورو، بعدما وصل دخله في عام 2020 قرابة المليون من أرباح عمله.

عند تولي روبياليس منصب رئيس الاتحاد الإسباني أصبح راتبه 160 ألف يورو، يشمل 0.6% من دخل رعاية الاتحاد واضافات أخرى.

بات روبياليس في منصب آخر أيضا وهو نائب رئيس الاتحاد الإسباني في عام 2019، ويتقاضى منه 250 ألف يورو سنويا.

بعد الجمعية العمومية لعام 2022، أصبح راتبه إجمالا 675.761 ألف يورو لكن مع إضافي آخر بدل السكن.

كان روبياليس قدم استئنافا ضد حكم صادر ضده عن المحكمة الابتدائية في ليريا يقضي بإلزامه التكفل بنسبة 100% من النفقات الإضافية لبناته الثلاثة فيما كان عليه مبلغ 400 يورو شهريا لكل واحدة من بناته.

search