الإثنين، 07 أكتوبر 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللواء أركان حرب محمد قشقوش: فخورون بكل من شارك في حرب أكتوبر (فيديو)

 اللواء أركان حرب الدكتور محمد قشقوش

اللواء أركان حرب الدكتور محمد قشقوش

محمد النجار

A A

أعرب اللواء أركان حرب الدكتور محمد قشقوش، قائد سرية بالكتيبة 75 مظلات سابقًا، عن شعوره بالفخر الكبير بكل من شارك في حرب أكتوبر 1973 من الجيش والشعب المصري، فقد لعبت قوات المظلات دورًا بارزًا في هذه الحرب التي انتصرنا فيها على العدو.

وأضاف «قشقوش»، خلال لقاء له على قناة «إكسترا نيوز»، أن كتيبة قوات المظلات في السويس، كانت المرحلة الأولى من بدء الحرب إلى يوم 18، إذ إنها تصنف من أصعب المراحل.

وأوضح قائد السرية بالكتيبة 75 مظلات، أن يوم 18 شهد سحب 150 مقاتلًا من سرية السويس، الذين توجهوا إلى مركز قيادة الرئيس للقوات المسلحة لتأمين المركز من الخارج والداخل.

وبين «قشقوش» أنه كان يعمل كمعاون لمحور المظلات في مركز القيادة الرئيسي لمتابعة الموقف، ولكن من منطلق حب الاستطلاع، لافتًا إلى أنه كان يتعاون معه صديقه اللواء سمير فرج.

ولفت، إلى أن اللواء سمير فرج كان في هذا الوقت حاصلا على رتبة رائد أركان حرب، وكان مسؤولا عن غرفة العمليات الرئيسية لمركز رقم 10.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search