الإثنين، 07 أكتوبر 2024

01:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"أسوأ قائد في العصر الحديث"، مثقفون أمريكيون يهاجمون نتنياهو

"نتنياهو" أفشل قائد في العصر الحديث

"نتنياهو" أفشل قائد في العصر الحديث

وداد العربي

A A

كشفت دراسة حديثة من جامعة هارفارد، نشرتها "فوكس نيوز" و"نيويورك تايمز"، عن تقييم سلبي لقيادة رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

ووصفت الدراسة نتنياهو بأنه "أسوأ قائد في العصر الحديث"، مشيرة إلى امتلاكه مجموعة من الصفات السلبية مثل "الاعتلال النفسي، الشر، الجبن، وانعدام القيادة".

 

نتنياهو يرد باستخفاف على دراسة هارفارد

عندما تواصل الصحفيون مع نتنياهو للتعليق على الدراسة، اكتفى بالرد قائلاً: "أشكر زوجتي العزيزة"، رافضًا التعليق على الادعاءات الأخرى الواردة في الدراسة.

جون ميرشايمر: إسرائيل فشلت في طرد الفلسطينيين

على صعيد آخر، طرح العالم السياسي الأمريكي جون ميرشايمر تساؤلات حول سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين، قائلاً: "لماذا يتم تجويع الفلسطينيين ومحاولة جعل غزة غير صالحة للعيش؟". 

وأشار إلى أن إسرائيل زادت من جرائمها ضد الفلسطينيين بعد فشلها في طردهم.

متكس بلومندل: الصراع مستمر منذ 75 عامًا

وفي السياق ذاته، أكد متكس بلومندل، الصحفي الأمريكي أيضا، أن الحرب الحالية لم تبدأ في 7 أكتوبر، بل هي امتداد لصراع مستمر منذ 75 عامًا، عندما بدأت إسرائيل بسرقة الأراضي الفلسطينية وطرد السكان. 

واعتبر بلومندل أن المقاومة الفلسطينية هي رد فعل طبيعي على عقود من القمع.

انتقادات حادة لسياسات نتنياهو وإسرائيل

وبينما يواصل نتنياهو تجاهل الانتقادات اللاذعة، يزداد الغضب العالمي تجاه سياسات إسرائيل، والتي يعتبرها الكثيرون السبب الرئيسي في تفاقم الأزمة الفلسطينية واستمرار الصراع، واشتعال منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search