الأحد، 06 أكتوبر 2024

10:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الإيراني: الهجمات الإيرانية كانت لإحلال السلام في الشرق الأوسط

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأحد، إن الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي، كان لإحلال السلام في الشرق الأوسط، كان لاحتواء التصعيد في الشرق الأوسط، وإحلال السلام بها، خاصة في ظل التوترات التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال اتصال هاتفي جمع بزشكيان، برئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، أكد الرئيس الإيراني، على أن الهجمات الإيرانية الأخيرة ضد أهداف إسرائيلية، تمت وفقًا لميثاق الأمم المتحدة، وضربت أهداف عسكرية إسرائيلية فقط.

وتابع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال الاتصال الهاتفي، أن الهجوم الصاروخي على الاحتلال الإسرائيلي، كان بهدف كبح جماح ووحشية الاحتلال الإسرائيلي ومنعه من توسيع جرائمه في المنطقة.

وأضاف بزشكيان، أن إيران امتنعت عن تنفيذ رد على اغتيال ضيف طهران إسماعيل هنية، على أمل نجاح جهود الوساطة الساعية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا أن الدول الغربية والولايات المتحدة يطالبون بضبط النفس بدلًا من إدانة الجرائم الإرهابية الإسرائيلية.

وأوضح الرئيس الإيراني، أن الاحتلال الإسرائيلي اختار اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بعد أن فشل في غزة، كطريقة لتعويض تلك الإخفاقات.

نتنياهو يتعهد بقرب الرد الإسرائيلي على إيران

يذكر أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن عن قرب الرد على هجمات إيران قائلًا، إنه لا توجد دولة يمكنها إعاقة الرد على الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية.

وقال بنيامين نتنياهو خلال كلمة مصورة، إن سكان الشمال الإسرائيلي تعرضوا خلال الأشهر الماضية إلى مجموعة من الهجمات باستخدام الصواريخ والمسيرات، وعلى الرغم من العمل على الرد للرد على تلك الهجمات إلا أن ذلك لم يعد الأمن مرة أخرى للشمال.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال، قبل نحو أسابيع قليلة تمكنا من القضاء على زعيم حزب الله حسن نصر الله، وقادة حزب الله اللبناني وقادة كتيبة الرضوان التي أوقفناها عن تنفيذ هجمات كانت ستكون أكبر من الهجمات التي نفذت خلال السابع من أكتوبر من العام الماضي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search