الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأجيل دعوى الكشف الطبي على مرشحي نادي الزمالك لـ17سبتمبر الجاري

أرشيفية

أرشيفية

الزهراء علام

A A

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم السبت الدعوى المقامة من المحامي "عمر هريدى"، والتي طالب فيها بإصدار قرار يلزم الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك بتوقيع الكشف الطبي عليهم بمعرفة المجلس الطبي المتخصص للتحقق من خلو المرشحين من الأمراض البدنية والذهنية والنفسية بالإضافة لإثبات عدم تعاطيه المخدرات أو المسكرات، لجلسة 17 سبتمبر المقبل.

تفاصيل الدعوى

تقدم المحامي "عمر هريدي" بدعوة تحمل رقم 28864 لسنة 67 ق، واختصمت الدعوى وزير الشباب والرياضة ورئيس لجنة الانتخابات وآخرين بـ إلغاء القرار المطعون فيه لما يترتب على ذلك من آثار، وإلزام الجهة الإدارية بالمصروفات.

وتضمنت الدعوى "أن أعضاء مجلس إدارة الأندية والهيئات الرياضية ورؤساؤها هم في واقع الأمر صور مجتمعية زاهية تستدعي أن تكون قدوة للشباب والنشء فضلا عن مسئوليتهم المجتمعية تجاه تنمية وتبني المواهب الرياضية بما ينعكس بالإيجاب على مسيرة وكفاءة المنظومة الرياضية بصفة عامة والتي من أهم أهدافها رسم قيم المجتمع، وترسيخ مبادئه، ومن أهمها الحفاظ على الأخلاق والنظام العام والآداب، واحترام القانون".

كما لفتت الدعوى إلى أهمية توقيع الكشف الطبي على الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك بمعرفة المجلس الطبي المتخصص للتحقق من وجود أية أمراض بدنية أو ذهنية أو نفسية قد تعوق الشخص المنتخب منهم عن أداء وظائفه ومهامه تجاه النادي وموظفيه.

وطالبت الدعوى بضرورة توقيع الكشف الطبي بتعاطي المخدرات أو المسكرات على المرشحين للتحقق من عدم تعاطيهم المخدرات أو المسكرات كشرط أساسي للترشح لرئاسة النادي.

search