السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجوم الوطن العربي يتضامنون مع ضحايا زلزال المغرب

زلزال المغرب

زلزال المغرب

رحاب عنتر

A A

تفاعل نجوم الوطن العربي مع زلزال المغرب معبرين عن حزنهم الشديد لما حدث وارتفاع عدد الضحايا والمصابين.

زلزال المغرب

حرص الفنان محمد هنيدي على تقديم رسالة دعم لأهل المملكة المغربية بعد حدوث زلزال المغرب صباح اليوم، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (x) تويتر سابقًا منشورًا قائلًا: «ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يارب ويشفي كل مُصاب».

محمد هنيدي

وكتب أيضًا الفنان مصطفى شعبان منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (x) يعبر فيه عن دعمه لأهل المملكة المغربية قائلًا: «اللهم احفظ إخواننا في المغرب».

مصطفى شعبان

كما تضامنت الفنانة منه فضالي مع أهل المملكة المغربية بعد حدوث زلزال المغرب صباح اليوم وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» منشورًا قائلة: «خالص العزاء لدولة المغرب الشقيقة ربنا يرحم موتانا».

منه فضالي

وحرصت الفنانة المغربية أسما لمنور على دعم بلدها من خلال حسابها الرسمي على «إنستجرام» حيث كتبت منشورًا تعلن فيه الحداد على أرواح الشهداء وعلقت: «اللهم إنا نسألك اللطف فيما جرت به المقادير إنا لله وإنا إليه راجعون».

اسما لمنور

وقدمت الفنانة الأردنية علا الفارس دعمها لأهل المملكة المغربية بعد حدوث زلزال المغرب من خلال حسابها الرسمي على «إنستجرام»، وكتبت: «قلوبنا معكم للأسف أرقام الضحايا بازدياد».

علا الفارس

سميرة سعيد

دعمت الفنانة المغربية سميرة سعيد أهلها بدولة المغرب من خلال منشور عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» وكتبت: «محزنة الصور، مروعة المشاهد، اللهم احفظ بلادنا واحفظ أهلنا من كل سوء عزائي لضحايا الكاؤثة وأشف كل مصاب يارب».

سميرة سعيد
تامر حسني
كتب الفنان تامر حسني منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام» قائلًا: «لا حول ولا قوة إلا بالله، خالص التعازي والمواساة لأهالينا شعب المغرب الحبيب ولأسر ضحايا الزلزال، قلوبنا معكم».
تامر حسني
أصالة
كما عبرت الفنانة السورية أصاله عن حزنها عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» وعلقت: «الله يحفظ أهلنا بالوطن الغالي المغرب الحبيب، قلوبنا موجوعة عليكم وبكل لحظة بندعي لكم الله يتلطف فيكم ويحميكم ويعينكم ويرحم اللي تركونا ويصبر أهلهم آمين يارب العالمين».
أصالة
وكتب الفنان هاني شاكر عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام» منشورًا قائلًا: «قلوبنا مع المغرب الحبيب نسأل الله لهم اللطف والصبر والسلوان».

يسرا

تفاعلت الفنانة يسرا مع زلزال المغرب عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» وكتبت قائلة: «خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في المغرب، رحم الله الموتى ورزق المصابين الشفاء العاجل قلوبنا معكم».

يسرا

جنات
وعلقت الفنانة المغربية جنات على زلزال المغرب داعمة أهلها عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» قائلة: «اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك، اللهم احفظ بلادنا يارب، لطفك يارب».

جنات
بسمة بوسيل
كما تضامنت أيضًا الفنانة المغربية بسمة بوسيل مع أهلها بالمملكة المغربية، حيث نشرت فيديو يوضح إحتراق «صومعة الكتيبة» بمدينة مراكش لحظة حدوث الزلزال عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» من خلال خاصية استوري وعلقت: «اللهم أدفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمِحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ بلدي المغرب وكل أهلها».
صومعة الكنيبة
وعلقت على فيديو آخر: «ياربي ما نبغوهاش العدو»، وأضافت داعية: «احنا مؤمنين بالله سبحانه وتعالى ومؤمنين أن الدعاء يغير الأقدار أجي ندعو كاملين ربي يحفظ لينا بلادنا ويبعد عليها أي شر».
بسمة بوسيل
بسمة بوسيل

منى الشاذلي

وكتبت الإعلامية منى الشاذلي عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» منشورًا تنعي فيه ضحايا زلزال المغرب وكتبت: «من قلبي أعزي أهالينا ضحايا زلزال المغرب، وأتمني الشفاء العاجل للمصابين، يارب أحفظ المغرب وأهلها».

منى الشاذلي


دنيا سمير غانم
كما نشرت الفنانة دنيا سمير غانم منشورًا عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» تدعم فيه الشعب المغربي قائلة: «ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل سوء وخالص العزاء في شهداء الزلزال الأليم وكل التمنيات بالشفاء للمصابين».

دنيا سمير غانم

خالد النبوي

ونشر أيضًا الفنان خالد النبوي عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام» مُعبرًا عن خالص تعازيه للشعب المغربي قائلًا: «خالص التعازي لأهلنا في المغرب العربي الحبيب».

كما تفاعل كلًا من: الفنان مراد مكرم، بدرية طلبة ندى بسيوني، زينة، أشرف ذكي، روجينا، بلقيس، منذر رياحنة، عمرو مصطفى، نجم ستار أكاديمي محمد شاهين، مينا عطا، رنا سماحة،بشرى، أحمد التهامي، ميرهان حسين، جومانا مراد، هايدي موسى والإعلامية أسماء إبراهيم.

زلزال المغرب

وحدث زلزال المغرب في منطقة مراكش بالمملكة المغربية، واستطاعت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، من رصد الزلزال واوضحت انه حدث صباح اليوم، السبت الموافق 9 سبتمبر 2023 علي بعد 3262 كيلو متر غرب سيوة وتقع في منطقة مراكش بالمملكة المغربية في تمام الساعة الواحدة و11 دقائق.

المعهد القومي للبحوث الفلكية

وعن امكانية تأثر مصر بأي توابع نتيجة لزلزال المغرب اليوم، فقد طمئن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الزلزال بعيد جدا عن مصر حيث يبعد 3262 كيلو متر غرب مدينة سيوة المصرية، وان المعهد لم يصل إليه حتى الآن ما يفيد وقوع اي خسائر داخل الأراضي المصرية أو الشعور بأي هزات داخلها.

search