الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما علاقة "الجنرال" محمود الجوهري بحرب السادس من أكتوبر 1973

محمود الجوهري

محمود الجوهري

مصطفي غطاطي

A A

نحتفل اليوم 6 من أكتوبر لعام 2024، بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، وفي هذا الاحتفال، نستعرض دور الراحل محمود الجوهري في حرب اكتوبر 1973.

شارك العديد من نجوم النادي الأهلي والزمالك وبقية فرق الدوري الممتاز في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، وكانوا في مقدمة المجموعة على رأسهم محمود الجوهري.

 محمود الجوهري يشارك في حرب أكتوبر 

محمود الجوهري، يعد من أبرز المدربين في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، ولد في فبراير 1938، ورحل عن عالمنا في سبتمبر 2012.

 عمل الجوهري كضابط في الجيش المصري وكان من المشاركين في حرب أكتوبر 1973، حيث خدم كضابط برتبة مقدم وانتهى خدمته برتبة عميد في سلاح الإشارة.

 لماذا أطلق علي محمود الجوهري لقب “ الجنرال ”

لقب "الجنرال" كان من أكثر الألقاب التي حصل عليها الجوهري أهمية، ويرتبط هذا اللقب بقصة حقيقية تثير الفخر والإعجاب.

 فقد شارك النجم الراحل في حرب أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر عام 1973 برتبة مقدم، وأنهى خدمته العسكرية برتبة عميد في سلاح الإشارة.

في حرب أكتوبر، تم اختيار الجنرال الراحل محمود الجوهري ليكون ضابط اتصال بين القيادة والقوات في الجبهة.

و شارك الجوهري، في عدة عمليات إغارة، منها عملية على إحدى نقاط العدو القوية في الدفرسوار، حيث نجح في تنفيذ خطة تنظيم الاتصالات بين القيادة والقوات.

كان محمود الجوهري، دائما يؤكد من تجربته في حرب 6 أكتوبر أنه تعلم أن الإيمان بالله هو مفتاح النجاح، وأن التدريب الواقعي يؤدي إلى الانتصار، وأن من المهم أن يتعلم الإنسان من أخطائه. 

وأوضح أن المحاربين البواسل نفذوا كل شيء بمهارة في حرب أكتوبر وتغلبوا على العدو ولقنوه درسا قاسيا. 

بعد الحرب، قرر الجوهري التفرغ لكرة القدم بعد اعتزاله كلاعب، واتجه إلى التدريب، حيث أطلق عليه لقب "الجنرال" بعد أن درس العلوم العسكرية وعمل في القوات المسلحة حتى ترك الخدمة في عام 1976.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search