السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استخدامات مختلفة لقشر الموز لتبييض الأسنان.. اعرف التفاصيل

قشر الموز اتبييض الاسنان

قشر الموز اتبييض الاسنان

إنجى جمال

A A

انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الطرق الجديدة لتنظيف الأسنان بعيداً عن الطرق المعتادة باستخدام معجون الأسنان والفرشاة، وتداول الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الجتماعي فيديوهات لتبييض الأسنان على منصة "تيك توك" بقشر الموز، وحقق فعالية كبيرة، لما يحتويه من المعادن التي تساهم في إزالة البقع في الأسنان.

يعمل قشر الموز على تقشير الأسنان وإزالة البقع المتكونة من تراكم الأكلات، بالإضافة إلي إعادتها بلونها الأبيض، وإخفاء اللون الأصفر، مما يعطي الشخص الإشراق والثقة بالنفس خلال حديثه مع الأخرين، وذلك بحيلة تجميلية سهلة خلال 3 أسابيع فقط.

تقشير الاسنان بالجزء الداخلي للموز

ترويج قشر الموز لتنظيف الأسنان على تيك توك

ومن المفضل عدم استخدام عصير الليمون وخلطه مع بيكربونات الصودا أو معجون الأسنان، وحك الأسنان بالفرشاة المغطاة بهذا الخليط، نظراً لقسوته على مينا الأسنان كما حذر الأطباء، وفقاً لموقع «العربية».

ظهرت الطبيبة الفرنسية، مارتين زيسرمان، في إحدى الفيديوهات أثناء تنظيف الأسنان بفرك قشور الموز على الأسنان، مؤكدة أن قشر الموز له فعالية كبيرة لتبييض الأسنان، وإنها غنية بمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز التي تساهم في إزالة البقع. كما ألقى الفيديو تفاعل كبير على منصة "تيك توك".

طريقة استعمال قشر الموز لتنظيف الأسنان

ويمكن استخدام قشر الموز لتبييض الأسنان من خلال اختيار حبة موز ناضجة وتقطيعها إلى ثلاث مستطيلات كل منها بطول 10 سنتيمترات، واستعمال كل مستطيل لفرك الأسنان من اليسار إلى اليمين لمدة دقيقتين، ويترك بقايا قشر الموز على الأسنان حوالي 10 دقائق، ثم تنظيف الأسنان بمعجون الأسنان والفرشاة بالطريقة المعتادة. ويجب تكرار هذه الخطوات مرتين كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع للحصول عل. النتيجة المرغوب فيها.

وفي طريقة أخرى لتنظيف الأسنان، يمكن استخدام السكين لتقطيع الجزء الداخلي "الأبيض" من قشر الموز، ثم خلط قشر الموز مع القليل من الجلسرين، واستخدام ذلك الخليط لتنظيف الأسنان بدلاً من معجون الأسنان المعتاد عليه. ويتم استخدام هذا الخليط بعد كل وجبة أو على الأقل مرتين يومياً.

الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الصبغية

من العادات الضرورية التي يجب تبنيها للحفاظ على بياض الأسنان على المدى الطويل مع الاستمرار بتنظيف الأسنان بقشر الموز، هي عدم تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أو السكريات، والتي بدورها تسبب تصبغ للأسنان مثل: الشاي، والمخللات، والمشروبات الغازية، والشكولاتة، والمثلجات.

search