الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشهرها «ملك النهائيات»، أرقام تاريخية وألقاب مميزة لـ خالد بيبو في عيد ميلاده

خالد بيبو

خالد بيبو

سلمى ياسر

A A

يحتفل اليوم الأحد 6 أكتوبر، خالد بيبو، أحد أساطير النادي الأهلي، حيث دون في مسيرته الكروية تاريخًا مشرفًا مع المارد الأحمر رغم قصر المدة التي قضاها بين جدران القلعة الحمراء.

خالد بيبو يكتب تاريخًا مشرفًا مع الأهلي

ويعتبر خالد بيبو واحدًا من أبرز نجوم كرة القدم المصرية، حيث ترك بصمة لا تُنسى خلال مسيرته مع النادي الأهلي، بعدما انضم إلى القلعة الحمراء عام 2000، وهو ما كان بداية لعصر من الإنجازات والبطولات، حيث ساهم بمهاراته الفائقة سرعاته العالية وأهدافه الحاسمة في تحقيق العديد من الألقاب للقلعة الحمراء. 

واشتهر خالد بيبو بلقب "ملك النهائيات" بفضل تألقه في المباريات الحاسمة، مما جعله رمزًا من رموز النادي الأهلي ونجمًا في قلوب الجماهير مطلع القرن الحالي. 

وبعد اعتزاله، استمر بيبو في خدمة الأهلي من خلال عمله في قطاع الناشئين ثم مديرًا للكرة في الموسم الماضي قبل أن يتم توجيه الشكر له، ليكون حلقة وصل بين الأجيال ويواصل كتابة قصة نجاحه مع النادي الأحمر.

انضمام خالد بيبو إلى الأهلي

ولد خالد بيبو في 6 أكتوبر عام 1976 بمحافظة السويس، ويمتلك بيبو الصغير مسيرة حافلة بالإنجازات مع الكرة المصرية، حيث لعب خلال مسيرته الكروية مع أندية السويس، الإسماعيلي، الأهلي، المصري، وأخيرًا بتروجت.

بدأ خالد بيبو مسيرته الكروية مع منتخب السويس ناشئًا ثم انتقل إلى النادي الإسماعيلي مطلع موسم 1997-1998، واستمر في قلعة الدراويش ثلاثة مواسم كانت مهمة جدًا وقوية في مشواره الاحترافي، لينتقل بعدها للنادي الأهلي موسم 2000 / 2001، حيث قضى فترة مميزة للغاية في مسيرته حتى موسم 2004 / 2005.

وفي الموسم التالي 2005 / 2006، انتقل إلى النادي المصري البورسعيدي، لمدة موسم، بعدها انضم لنادي بتروجيت، ولعب بقميصه موسمين، قبل أن يعلن تعليق حذائه واعتزاله نهائيًا ختام موسم 2007 / 2008. 

خالد بيبو

 

بطولات خالد بيبو مع الأهلي

خلال فترة وجوده في القلعة الحمراء، تمكن بيبو من تحقيق سبع بطولات، هي:

-الدوري الممتاز: توج به مرة واحدة موسم 2004-2005.

-دوري أبطال أفريقيا: أحرز اللقب مرتين عامي 2001 و2005.

-كأس السوبر الأفريقي: حصل عليه مرة واحدة عام 2002.

-كأس مصر: حصد البطولة مرتين موسمي 2000-2001، و2002-2003.

-كأس السوبر المحلي: حققه مرة واحدة موسم 2003-2004.
 

خالد بيبو

 

خالد بيبو ملك النهائيات وهداف الأهلي

اشتهر خالد بيبو بلقب "ملك النهائيات" بفضل أدائه الرائع، حيث سجل هاتريك في مباراة الإياب أمام صن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، وهدف في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2002 ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى هدفه في نهائي كأس مصر أمام الإسماعيلي في نسخة 2002-2003.

ويُعد أحد أبرز أهداف خالد بيبو التي لا تنسى، رباعيته “سوبر هاتريك” في شباك الزمالك في مباراة القمة الشهيرة، التي انتهت بفوز الأهلي 1-6 في بطولة الدوري الممتاز موسم 2001-2002، وهي المباراة التي اشتهرت بلقب مباراة “بيبو وبشير بيبو والجول”.

وبعد اعتزاله، تولى خالد بيبو رئاسة قطاع الناشئين بالنادي الأهلي عام 2020، ثم أصبح مديرًا للكرة للفريق الأول لكرة القدم في الموسم الماضي بعد رحيل سيد عبد الحفيظ.

خالد بيبو

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search