الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير: الاهتمام بترميم وافتتاح المتاحف ساهم في تنشيط السياحة الثقافية

محمد كارم الخبير السياحي

محمد كارم الخبير السياحي

نشوى حسن

A A

أكد محمد كارم، الخبير السياحي، أن الدولة المصرية تهتم بترميم المتاحف الأثرية، ضمن إطار توجيهات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، للارتقاء بالقطاع السياحي.

وكشف كارم، في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أهمية اهتمام الدولة بترميم وافتتاح المتاحف الأثرية، مضيفا، أن مصر تمتلك كمية كبيرة من الآثار التي تميزها عن الدول الأخرى حول العالم.

افتتاح المتاحف وتنشيط السياحة الثقافية

وأضاف الخبير الأثري، أن مصر تمتلك ثروة كبيرة من التنوع الأثري الضخم، ومنها آثار فرعونية، آثار إسلامية، آثار قبطية، آثار رومانية.

وأوضح أن افتتاح المتحف الكبير، وافتتاح المتاحف الأخرى مثل متحف الغردقة ومتحف شرم الشيخ، ساهم في تنشيط السياحة الثقافية وجذب مزيد من السياح إلى مصر.

وأشار إلى أن مصر تشهد اهتمامًا كبيرًا من قبل الجهات المسئولة فيما يخص القطاع السياحي، وذلك لأن مصر في هذه الفترة تشهد تنمية وتطور.

وتابع "كارم": «هذا الأمر يساعد في المقام الأول على القضاء على مشكلة البطالة التي تواجه العديد من الشباب، كما تساهم السياحة في توفير العملة الصعبة».

استقبال منطقة الأهرامات لوزير خارجية اليابان

وفي سياق آخر، استقبلت منطقة أهرامات الجيزة الأربعاء الماضي، «يوشيماسا هاياشي»، وزير خارجية اليابان، والوفد المرافق له بحضور سفير دولة اليابان بالقاهرة، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الرسمية إلى مصر.

وكان في استقبالهم أشرف محيي الدين، مدير عام آثار الهرم، والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية قام خلالها بشرح تاريخ المنطقة وأهم الآثار الموجودة بها.

كما تضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج والممر الأول داخله، حيث استمع وزير خارجية اليابان إلى نبذة تاريخية عن الهرم الأكبر وكيفية بنائه والأحجار التي استخدمت في تشييده.

وحرص الوزير الياباني والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية من أمام الهرم الأكبر، تخليدا لهذه الزيارة.

search