السبت، 05 أكتوبر 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم مباريات تصفيات أمم إفريقيا اليوم

بطولة أمم أفريقيا

بطولة أمم أفريقيا

عبد الرحمن شريف

A A

يتأهب اليوم عشاق «الساحرة المستديرة»، لاستكمال الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا، البطولة المقرر لها أن تنطلق يناير المقبل في كوتيفوار.

وشهدت الجولات الماضية حسم الكثير من بطاقات الترشح للبطولة، وتبقي القليل من الفرق التي لم تحسم موقفها حتى الآن.

في السطور التالية يستعرض لكم موقع «الجمهور»، أهم مباريات اليوم من «التصفيات» على النحو التالي:

«المجموعة الرابعة»

يستعد منتخب غينيا لحسم تأهله اليوم، عندما يواجه منتخب مالاوي، على ملعب «بينجو» الخاص بمنتخب مالاوي، يحتاج المنتخب الغيني لنقطة واحدة لحسم التأهل، تقام المباراة في تمام الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

«المجموعة الثامنة»

يستعد المنتخب الإيفواري المتأهل سلفًا لختام مشواره في تصفيات أمم أفريقيا، عندما يستقبل نظيره ليسوتو في الجولة الختامية على ملعب «فيليكس بيونجي»، ويدخل كوتيفوار هذه المواجهة بهدف حصد الثلاث نقاط لتحسين التصنيف الدولي خاصة بعد ضمان التأهل من قبل، أما منتخب ليسوتو الجريح يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية كانتصار معنوي فقط بعدما فقد المنتخب جميع حظوظه في التأهل لبطولة الأمم، تقام المباراة في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

«المجموعة التاسعة»

يستعد ملعب شيخا ولد بييدا، الخاص بالمنتخب الموريتاني لاستضافة منتخب الجابون، حيث تعتبر المباراة حاسمة للتأهل لكلا المنتخبين، تعتبر هذه المجموعة لم يحسم بها شيء حتى الآن، حيث يتصدر المنتخب الكونغولي المجموعة بـ 9 نقاط، أما الجابون وموريتانيا يمتلكون 7 نقاط الأمر الذي يجعل الإثارة مستمرة للحظات الأخيرة من المباراة للتأهل، تقام المباراة في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

في نفس المجموعة يستضيف منتخب الكونجو المتصدر ضيفه السوداني، وتعتبر الحظوظ عالية للمنتخبين أيضاً للتأهل، حيث يمتلك منتخب السودان 6 نقاط لذلك نحن على موعد مع مباريات مليئة بالمتعة بين جميع أطراف المجموعة لمعرفة أخر المنتخبات التي سوف تتأهل.

search