الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نور الشربيني تتوج ببطولة قطر كلاسيك للإسكواش

نور الشربيني

نور الشربيني

رحمة عويس

A A

توجت البطلة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا في الإسكواش للسيدات، ببطولة قطر كلاسيك للإسكواش لعام 2024، بعد أداء بطولي في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الدوحة بين 30 سبتمبر و5 أكتوبر.

وتعد البطولة واحدة من أهم البطولات على الساحة العالمية للإسكواش، بسبب قيمة جوائزها المالية الكبيرة التي تصل إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات، بل وأيضًا بسبب المنافسات الشرسة والمباريات الحماسية.

وبهذا التتويج أثبتت نور الشربيني، مجددًا أنها بطلة من الطراز الرفيع، قلبت الطاولة في المباراة النهائية ضد مواطنتها نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا. 

تفاصيل المباراة

فى البداية كانت نور الشربيني متأخرة بشوطين مقابل لا شيء، ولكنها تمكنت من العودة بقوة لتفوز بنتيجة 3-2 في مباراة ماراثونية امتدت لـ 96 دقيقة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 10-12، 5-11، 11-6، 11-9، 11-6.

هذه المباراة تعتبر واحدة من أقوى مواجهات البطولة، حيث أظهرت اللاعبتان مستوى عالٍ من الاحترافية والإصرار.

وشهدت البطولة حضورًا مصريًا لافتًا في جميع المنافسات، حيث شارك 26 لاعبًا ولاعبة، من بينهم 10 لاعبين في منافسات الرجال و16 لاعبة في منافسات السيدات. 

 

منافسات الرجال

علي فرج، يوسف إبراهيم، يوسف سليمان، علي أبو العنين، مازن هشام، طارق مؤمن، مصطفى عسل، محمد زكريا، كريم عبد الجواد، فارس الدسوقي.

 

منافسات السيدات

نور الشربيني، سنا إبراهيم، هنا رمضان، مريم متولي، سلمى الطيب، هانيا الحمامي، ملك خفاجي، منة حامد، فيروز أبو الخير، زينة ميكيوي، روان العربي، أمينة عرفي، فريدة محمد، سلمى هاني، ندى عباس، ونوران جوهر.

ومن الجدير بالذكر أن البطولة شهدت تألق العديد من النجوم المصريين، الذين يسيطرون على ساحة الإسكواش العالمية. 

وعاد الثنائي المصري علي فرج وهانيا الحمامي ليدافعوا عن ألقابهم بعد فوزهم في النسخة الماضية لعام 2023. 

علي فرج كان قد فاز باللقب بعد تغلبه على البيروفي دييجو إلياس، بينما كانت هانيا الحمامي قد توجت بالبطولة بعد انتصارها على نور الشربيني في مباراة قوية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search