السبت، 05 أكتوبر 2024

11:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كامالا هاريس» تجتمع مع ممثلي المنظمات العربية الأمريكية بميشجيان

كامالا هاريس

كامالا هاريس

A A

اجتمعت كامالا هاريس المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي ونائب رئيس الولايات المتحدة الحالي علي هامش تجمعها الانتخابي بولاية ميشيجان بمدينة فلينت، مع ممثلين عن العرب الأمريكان خلف الكواليس.

وطالب أعضاء المنظمات العربية خلال تواجدهم مع هاريس، أن تضغط بقوة علي إسرائيل لإنهاء العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة، وأن تتبع سياسة جديدة تختلف عن سياسة الرئيس الحالي «جوبايدن».


إمجيج أكشن تؤيد هاريس بشرط دعم فلسطين

في هذا السياق، قال وائل الزيات، الرئيس التنفيذي لمنظمة "إمجيج أكشن"، التي تهدف لتعزيز أصوات المسلمين الأمريكيين، أن المحادثة استمرت لـ20 دقيقة. 

وأضاف الزيات، أن هاريس لم تعطي وعود بشأن الوضع في غزة لكنها أخبرتهم “أنها تريد أيضًا أن تنتهي الحرب وأنها ستفعل كل ما في وسعها للعمل في هذا الصدد”.

ويذكر أن المنظمة أيدت ترشيح هاريس للانتخابات الأمريكية الشهر الماضي، مع الاعتراف بخيبة أمل من موقف الإدارة الحالية تجاه حرب غزة. حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وتابع الزيات، أن هاريس تعهدت بالعمل مع المجتمع الإسلامي الأمريكي، وستبدأ بالعمل علي ذلك وتحقيقه بمجرد توليها منصب الرئيس.
وأضاف رئيس حركة "إمجيج أكشن"، أنه برفقة ممثلي العرب الأمريكيين الآخرين كانت رسالتهم إلى هاريس بسيطة، فهم بحاجة إلى فهم كيف ستستطيع أن تقرب المسافة بين طريقتها والسياسة الحالية التي لا تتفق معها. 

وذكرت "سي إن إن"، أن ذلك الاجتماع جاء في ظل استمرار حالة الإحباط الذي يعاني منها المجتمع العربي والإسلامي في أمريكا إزاء رد فعل هاريس على التصعيد الإسرائيلي الأخير في لبنان، وخوفهم من أن تكون حملة هاريس ليس لديها رغبة في الاستماع للانتقادات.

أما بالنسبة للأمريكيين العالقين في لبنان قال الزيات إنه يُريد أن تقدم المساعدة العاجلة لهم وتسعي لإرجاعهم في أسرع وقت. 

 

هاريس ناقشت جهود الحرب خلال الاجتماع

وقال مسؤول في حملة هاريس إنها ناقشت جهودها لإنهاء الحرب في غزة، بحيث تصبح إسرائيل آمنة، ويتم استعادة المحتجزين في غزة، وتنتهي المعاناة في القطاع، ويتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق حقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير خلال اجتماع أمس.
وأضاف المسؤول في حملة هارس فيما يتعلق بلبنان، أن الحل الدبلوماسي هو أفضل طريق لتحقيق الاستقرار وحماية المدنيين.

غياب حركة غير ملتزمة عن حضور الإجتماع 

غاب عن الحضور أمس ممثلين عن حركة «غير ملتزمة» الحديثة التي ظهرت خلال الانتخابات التمهيدية، وتبنت معارضة إدارة بايدن بشأن حرب غزة.

وطالبت المنظمة آنذاك المرشحة الأمريكية هاريس بعقد اجتماع مع الأسر المتضررة من الحرب، وذلك بعد رفض حملتها السماح لأمريكي من أصل فلسطيني بالتحدث في مؤتمرها في شيكاغو، سبب عدم تأييد الحركة لهاريس، علي الرغم من تحذيراتهم لأعضاء العركة بعدم دعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وفي تصريحات لعباس عليوة أحد مؤسسي حركة غير ملتزمة والموظف السابق في الكابيتول، أكد أن مجموعته لم تتم دعوتها إلى الاجتماع مع هاريس الذي عقد أمس الجمعة.


وأضاف عليوة في بيان له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن ما نحتاجه الآن هو أن تقول بشكل خاص إنها كرئيسة ستحترم القانون الإنساني الدولي والقانون الأمريكي، وستتوقف عن إرسال الأسلحة العسكرية إلى إسرائيل لارتكاب جرائم حرب.

 

زغبي يدعم هاريس لكنه قلق بشأن حملتها

وأوضح جيمس زغبي ، أحد مؤسسي المعهد العربي الأمريكي، وعضو اللجنة الوطنية الديمقراطية أنه تحدث إلى حركة غير الملتزمين خلال مؤتمر شيكاغو، ودعاهم لحضور اجتماع يوم الجمعة مع هاريس، الذي استقبل بالرفض، موضحين، أن حملة هاريس تهتم بالشكل الخارجي أكثر من شعور الناخبين.
وتابع زغبي، أنه يدعم المرشحة الديمقراطية ويرغب في فوزها، لكنه قلق بشأن إدارة الحملة للانتخابات.  

وكان "زغبي" جزءًا من مكالمة هاتفية، جرت الأربعاء الماضي، مع مستشار الأمن القومي لهاريس فيل جوردون، الذي وصفه البيت الأبيض بأنه اجتماع لمناقشة آخر التطورات في الشرق الأوسط.

وتناولت المكالمة مع حملة هاريس، لتصعيد الإسرائيلي في لبنان مما  سيزيد حدة التوتر في ولايات مثل ميشيغان، حيث شكّل الأمريكيون من أصل لبناني جزءًا كبيرًا من الائتلاف الديمقراطي.

وعلق عابد أيوب ، المدير التنفيذي الوطني للجنة مكافحة التمييز العربية الأمريكية، علي الاجتماع، قائلاً إن هناك عدة اجتماعات مع الحملة وأوضح أنهم يتفهموا مطالب المجتمع العربي ومخاوفه.

وأضاف في نفس الإطار أن مجموعته تضم نحو 130 ألف ناخب نشط كأعضاء، في ميشيجان فقط 7500 منهم يضعون وقف إطلاق النار أولويات مطالبهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search