الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

282 شهيدا و777 جريحا، 704 غارات إسرائيلية على بعلبك والبقاع منذ بدء العدوان

حرب لبنان -أرشيفية

حرب لبنان -أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، سقوط 282 شهيدًا و777 جريحًا فى 704 غارات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على بعلبك الهرمل والبقاع الأوسط، لافتة إلى سقوط 10 إصابات جراء سقوط صواريخ في منطقة الجليل الأسفل أطلقت من لبنان.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، سقوط 3 مصابين في في دير الأسد في الداخل الفلسطيني إثر إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل.

وكشفت تقارير لبنانية، أن غواصات أمريكية تتواجد في الشرق الأوسط مزودة بصواريخ نووية لحماية إسرائيل من هجوم آخر من قبل إيران.

القوى العظمى شريكة في الحرب على المنطقة

وقال أحمد زكارنة، المحلل السياسي الفلسطيني، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو هو القادر للتحدث عن تفاصيل ما أسماه «الشرق الأوسط الجديد»، مردفا: «من الخطأ القول إن هذه الحرب والعدوان على حركات المقاومة فقط بل على الشرق الأوسط كله، وعندما نتحدث أيضًا عن الصراعات والنزاعات كأننا نشرع لإسرائيل بأنها تدير حربًا نظامية مع دولة نظامية أو مع قوى متناظرة، وهذا ليس صحيحًا لأن حركات المقاومة حسب القانون الدولي لديها الحق في مقاومة محتليها». 

وأضاف «زكارنة »، خلال مداخلة المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما يحدث هو عبارة عن عدوان دولة استعمار على شعوب تقع تحت الاستعمار، مشيرًا إلى أن من يريد السلام في المنطقة يواجه الحرب، وأن من لا يريد الحرب عليه مواجهتها، وهذا هو المنطق الذي يفرضه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المحلل السياسي الفلسطيني أن القوى العظمى عدا اليابان هي شريكة فعليا في هذه الحرب، ومحاولة إعادة تقسيم الشرق الأوسط مرة أخرى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search