الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا زلزال المغرب إلى 632 قتيلًا و329 مصابًا

ضحايا زلزال المغرب

ضحايا زلزال المغرب

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت المغرب، اليوم السبت، عن ازدياد حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 632 قتيلًا و329 مصابًا نتيجة الزلزال الذي ضرب عددًا من مناطق المغرب.

جاء ذلك خلال بيان نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» عن التلفزيون المغربي، والتي أعلنت عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الزلزال إلى 632 قتيلًا و329 مصابًا، في المناطق المختلفة التي تضررت نتيجة الزلزال.

يذكر أن المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي، قد أعلن أن هزة أرضية بلغت قوته نحو 7 درجات على مقياس ريختر، خلال الساعات الأولى من ضرب الزلزال لمناطق الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

وأشار المركز مساء الجمعة في نشرة إنذارية مشتركة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، إلى أن الهزة التي كان مركزها في إقليم الحوز، وقعت في الحادية عشرة و11 دقيقة مساء يوم الجمعة حسب توقيت المحلي لمدينة المغرب.

وحسب ما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على بعد 72 كيلومترًا من مدينة مراكش، ومركزه في جماعة إيجل التابعة لإقليم الحوز الذي يقع غرب البلاد.

وخرج العديد من المواطنين من منازلهم تحسبًا للتبعيات الأولية التي قد يخلفها وراءه ذلك الزلزال من تبعيات مدمرة.

وحسب بيان وزارة الداخلية المغربية الذي صدر صباح اليوم، فإن الزلزال ضرب بعض المناطق غير المأهولة بالسكان، مؤكدًة، أن السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والوقاية المدنية، سخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة وتقييم درجة الأضرار سواء البشرية أو المدنية.

search