السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتباكات عنيفة بين حزب الله وإسرائيل بعد محاولات تسلل برية لقوات الاحتلال

الحدود الإسرائيلية اللبنانية

الحدود الإسرائيلية اللبنانية

أحمد محمود

A A

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا، إن حزب الله  اللبناني خاض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال حاولت التقدم برًا مرتين خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول التقدم برًا خلال الساعات الأولى من الصباح، كون أنه حاول التقدم برًا من خلال عناصره من قوات المشاة، إلى جانب وجود عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في محاول التدخل البري. 

ولفت إلى أنه كان هناك اشتباكات عنيفة ضارية في محاولات التسلل برًا للأراضي اللبنانية في المحاولة الأولى، موضحًا أن حزب الله اللبناني فجر ثلاث قنابل في القوى المتقدمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الجانبين مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعمل على إنسحابهم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت تحت غطاء كثيف من الغارات الجوية والقصف المدفعي، متابعًا: «في بلدة العديسة كان هناك تقدم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو محيط  مبنى بلدية العديسة، وكان هناك سلسلة من الاشتباكات التي استمرت لفترة طويلة إلا أن انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي».

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط 3 قتلى  في بلدة بالجليل  جراء إطلاق صواريخ من لبنان،  وأكدت منصة إعلامية إسرائيلية، اندلاع حريق في "كرميئيل" نتيجة رشقة الصواريخ الأخيرة التي أطلقت من لبنان.

من جانبها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن الجيش  الإسرائيلي قدم خططا  مختلفة للمستوى السياسي ويتوقع أن يكون الرد على إيران كبيرا.

الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة

وعلى نطاق ما يحدث في غزة، قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من  رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت. 

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  المساعدات الإنسانية تدخل إلى قطاع غزة بناءًا على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن. 

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة. 

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search