السبت، 05 أكتوبر 2024

05:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تؤكد اغتيال «صفي الدين» وحزب الله يلتزم الصمت

هاشم صفي الدين

هاشم صفي الدين

وداد العربي

A A

فى الوقت الذى أكدت فيه  صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، نجاح عملية اغتيال القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، إثر الغارات الجوية التي شنها جيش الاحتلال على الضاحية الجنوبية فى بيروت 

ووصفت الغارة بأنها أكثر عنفًا من تلك التي اغتيل فيها الأمين العام السابق لحزب الله، حسن نصر الله، إلى أن حزب الله لم يصدر حتى هذه اللحظة بيانا للرد على ما ذكرته وسائل الإعلام العبرية. 

 

 

تقديرات أمنية إسرائيلية

وأفادت معاريف، إن تقييم المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يشير إلى أن الغارة  الجوية، أدت إلى اغتيال هاشم صفي الدين، الذي يعتبر الخليفة المحتمل لنصر الله، الذي قُتل في غارة سابقة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر الماضي.

استهداف مقر مخابرات حزب الله

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إلى أن جميع من كانوا في مقر مخابرات حزب الله قد قُتلوا في القصف على الضاحية الجنوبية.

استهداف اجتماع كبار قادة حزب الله

فيما نقلت صحيفة «نيويورك تايمز»، عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين، قولهم: إن الغارة استهدفت اجتماعًا ضم كبار قادة حزب الله، بما في ذلك هاشم صفي الدين، الذي يُعتبر خليفة محتملاً لقيادة الجماعة.

الشكوك حول مقتل صفي الدين

ذكرت القناة الـ14 العبرية، وموقع «أكسيوس» الأمريكى،  أن هاشم صفي الدين كان المستهدف الرئيسي في الغارة، لكن لم يتضح حتى الآن ما إذا كان قد قُتل بالفعل، أم لا 

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search