السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جرب كدة»، عودة تطبيق إنستا باي للعمل بعد تعطله لساعات

انستاباي - أرشيفية

انستاباي - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انستا باي، عاد تطبيق "إنستا باي"، المتخصص في عمليات التحويلات البنكية اللحظية للأفراد اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، إلى العمل مجددًا بعد تعطل خدماته لعدة ساعات أمس الجمعة 5 أكتوبر 2024، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حدوث عطل في التطبيق مساء الجمعة، واستمر حتى الساعات الأولي من صباح اليوم السبت.

تحديث للبرنامج أوقف العمل به لساعات

وكشفت مصادر بنكية لـ«الجمهور»، أن العطل سببه التحديث مما تسبب في صعوبة فتح التطبيق لدى بعض المستخدمين، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول عدم قدرتهم على إتمام المعاملات المالية اللحظية. وقد أثارت هذه المشكلات حالة من الجدل، خصوصًا مع اعتماد العديد من الأفراد والشركات على التطبيق لإجراء التحويلات المالية ودفع الفواتير، مشيرة إلي أن التطبيق عاد للعمل مرة آخري بكافة خدماته منذ دقائق.

 

 بداية انستا باي والمنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية 

وكان البنك المركزي المصري قد أطلق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية في أبريل 2022، وهي جزء من مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع الإلكتروني التي يديرها البنك المركزي. تتيح هذه المنظومة تنفيذ التحويلات المالية بشكل لحظي على مدار الأسبوع، مما جعل تطبيق "إنستا باي" واحدًا من الأدوات الهامة لتحويل الأموال ودفع الفواتير.

404 مليون معاملة بقيمة 815 مليار جنيه خلال 2023 

وفقًا للتقارير، سجلت المنظومة أكثر من 404 مليون معاملة بقيمة إجمالية بلغت 815 مليار جنيه خلال عام 2023، مع وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 6.5 مليون عميل.

 التطبيق يعود للعمل في الساعات الأولي من صباح السبت 5 أكتوبر

وأكد مستخدمو "إنستا باي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن التطبيق عاد للعمل بشكل طبيعي، مع استعادة القدرة على إجراء التحويلات المالية اللحظية ودفع الفواتير. وكانت بعض الشكاوى قد وردت سابقًا حول تعطل الخدمات، إلا أن المشكلة تم حلها سريعًا، وعاد التطبيق إلى تقديم خدماته بشكل كامل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search