السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ تاريخ: إسرائيل تستخدم نفوذها على وسائل الإعلام العالمية لسرقة نصر أكتوبر

الدكتور محمد عفيفي

الدكتور محمد عفيفي

محمد النجار

A A

أكد الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة، أن منطقة الشرق الأوسط تتمتع بحساسية عالية، وأي صراع فيها يلفت انتباه دول العالم بأسره.

وأشار محمد عفيفي في حديثه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، إلى أن انتصار 6 أكتوبر 1973 نصراً مصرياً عربياً على الكيان الصهيوني، ولا يمكن مقارنة الأحداث التي وقعت في 7 أكتوبر 2023 بهذه الحرب، حيث اعتبرها عملية عسكرية لم تحقق نفس النتائج.

وتابع عفيفي قائلاً: “قوات الاحتلال تتمتع بنفوذ كبير في وسائل الإعلام ولديها القدرة على توجيه المنابر الإعلامية بما يتناسب مع مصالحها”.

كما أوضح أن إسرائيل تسعى إلى سرقة النصر العربي الوحيد في القرن العشرين عبر تزوير التاريخ ونشر معلومات مضللة، معتبرة ما حدث في أكتوبر بمثابة حالة تعادل بين مصر ودولة الاحتلال، كما أن حرب أكتوبر أدت إلى إنهاء حياة عدد كبير من قادة جيش الاحتلال.

وفي سياق متصل، أضاف محمد عفيفي أن هزيمة 1967 كانت نقطة تحول في إصلاح الجيش المصري، وأن الهزيمة تتحملها كافة الأطراف، مشدداً على أنه لم يكن بالإمكان استمرار عبد الحكيم عامر في منصبه بعد تلك الهزيمة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search