السبت، 05 أكتوبر 2024

05:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قناة القاهرة الإخبارية: حزب الله يستهدف محل إقامة بنيامين نتنياهو

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، من القدس المحتلة، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المصلين عند باب الأسباط وتمنعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن الاحتلال يعتدي على المصلين بالضرب والهراوات ما عرقل دخول المصلين لتأدية صلاة الجمعة، تزامنًا مع السماح للمستوطنين وتسهيل الطرق لهم وحمايتهم لتأدية الصلوات بالقرب من حائط البراق بالتزامن مع الأعياد الدينية اليهودية.

وأضافت «أبو شمسية »، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جبهة القدس لم تكن بيوم معزل وبمنأى عما يحدث من تصعيد عند الحدود الشمالية مع جنوب لبنان، مشيرة إلى أن إذاعة جيش الاحتلال أعلنت أن صفارات الإنذار تدوي بالجليل جراء الرشقة الصاروخية الأخيرة من قبل حزب الله.

وتابعت: «بيانات جيش الاحتلال تتحدث عن نحو إطلاق 60 صاروخا من قبل حزب الله من الجنوب اللبناني نحو مستوطنات مختلفة وصولاً إلى حيفا وخليج حيفا، وقيسارية التي يقع بها المنزل الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو».

الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته في الضفة الغربية

 

يأتى هذا بعدما استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين التصعيد المستمر في استهداف الصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية من قبل جيش الاحتلال مما أدى الى استشهاد اثنين من الزملاء في شهر سبتمبر الماضي ملتحقين بنحو 164 من زملائهم الذين قضوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي منذ أكتوبر 2023 وبداية العدوان الإسرائيلية .

ورصد التقرير الإعلامي الصادر عن لجنة الحريات في النقابة الفلسطينية، 185 جريمة وانتهاكا من قبل جيش ومؤسسات الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر سبتمبر 2024 حمل معه الكثير من الجرائم وفي مقدمتها استشهاد الصحفي عبدالله كشكش برصاص طائرة مسيرة غرب مدينة رفح ، في حين استشهد الصحفي محمد أبو شوقة في مخيم البريج بقصف صاروخي على منزله.

وأضاف التقرير أن لجنة الحريات رصدت 9 إصابات دامية بالرصاص الحي وشظايا الصواريخ بالضفة الغربية وقطاع غزة مع ارتفاع كبير للغاية بإطلاق النار الحي من قبل جنود الاحتلال تجاه الطواقم الصحفية بغرض منعهم من التغطية حيث تم رصد 44 حالة، في حين تم اعتقال 5 من الصحفيين من بينهم صحفيتين ،واقتحام وتدمير وتفتيش 10 من المؤسسات ومنازل الصحفيين، بينما أصيب نحو 23 من الصحفيين باستنشاق الغاز السام المدمع الذي اطلقه جيش الاحتلال اتجاههم، وتعرض 10 منهم لمحاولة الدهس والمطاردة بالعربات العسكرية.

وأوضح أن منهجية المنع من التغطية طالت 67 من الصحفيين في الضفة الغربية خلال عملهم في تغطية الأحداث واغلبها في شمال الضفة الغربية، لافتا إلى رفض النقابة إجراءات الاحتلال التي طالت قرار إغلاق مكتب الجزيرة بمدينة رام الله ومصادرة معداتها الصحفية ،وكذلك تفجير جهاز البث وتحطيم معدات اذاعة ناس في جنين وتحطيم محتويات 11 من المؤسسات الإعلامية .

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search