الجمعة، 04 أكتوبر 2024

10:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار سبائك الذهب في مصر تنتظر بيانات العمل الأمريكية

الذهب - ارشيفية

الذهب - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر سبائك الذهب، تعتبر سبائك الذهب من أكثر أدوات الاستثمار الآمنة التي تجذب انتباه المصريين في ظل التقلبات الاقتصادية، حيث شهدت الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة تذبذبًا ملحوظًا في أسعار الذهب على مختلف الأصعدة، ما جعل التوقعات تتجه نحو مزيد من التقلبات خلال الفترة المقبلة.

أسباب تذبذب أسعار السبائك في السوق المحلي

ويعد التذبذب في أسعار الذهب  في السوق المصري بسبب تأثير الاقتصاد العالمي وسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، إلى جانب التغيرات في الطلب المحلي على الذهب في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى سعر الأوقية العالمية، والتي تشهد تأثيرات قوية من السياسات النقدية التي تتبعها البنوك المركزية الكبرى، خاصة في الولايات المتحدة فمع كل ارتفاع في معدلات الفائدة الأمريكية، ينخفض الإقبال على الذهب كملاذ آمن.

 

سعر صرف الدولار عامل جديد لتسعير السبائك

سعر الذهب اليوم، ويعد الدولار عاملا مؤثرا في تسعير الذهب في السوق المصري، حيث يتأثر المعدن الأصفر مع أي تقلب في سعر الجنيه مقابل الدولار، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار إلى زيادة تكلفة استيراد الذهب من الخارج، وبالتالي ارتفاع أسعاره محليًا، هذا يجعل السوق المصري أكثر عرضة للتقلبات مقارنة بالأسواق الأخرى التي تتمتع بعملات أكثر استقرارًا. 

 

زيادة في الطلب المحلي على السبائك بداية 2024

سعر الذهب عيار 21 ، وشهدت 2024 ارتفاعاً كبيراً في الطلب المحلي على سبائك الذهب، نظرًا لثبات قيمته نسبيًا مقارنة بالعملات الأخرى والأصول المختلفة.

الذهب علامة في الثقافة المصرية للأمن المالي

سعر الذهب عيار 18، ويعد الذهب أحد أهم العلامات بالثقافة المصرية التي ترمز للأمان المالي والاستقرار، الأمر الذي يدفع المصريين لمزيد من الإقبال عليه في أوقات الأزمات، مما يؤثر في زيادة الأسعار محلياً وبشكل مباشر  نظرًا لتأثر السوق بالعرض والطلب.

أسعار السبائك اليوم 4 أكتوبر 2024

وسجلت أسعار سبيكة الذهب اليوم من وزن “1” جرام 4086 جنيهًا، فيما بلغ سعر  سبيكة الذهب “2.5” جرام سجل نحو 10466 جنيهًا، وسجلت  أسعار سبيكة الذهب اليوم الجمعة وزن “5” جرامات نحو 20 ألفا و770 جنيهًا، واستقر سعر سبيكة الذهب وزن 10 جرامات عند  41523 جنيها، فيما ستتغير أسعار الذهب بعد صدور بيانات العمل الأمريكية، والتي علي أساسها سيغير البنك الفيدرالي رائية في شكل الفائدة من حيث الارتفاع أو استمرار الإنخفاض، ومن المتوقع أن تصدر البيانات خلال أسبوع قبل اجتماع الفيدرالي الجديد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search