السبت، 05 أكتوبر 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصفيات أمم إفريقيا.. منتخب مصر يفوز على إثيوبيا بهدف دون رد

منتخب مصر

منتخب مصر

حسين العجيلي

A A

حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم، الفوز على نظيره إثيوبيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الدفاع الجوي، ضمن ختام منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات من تصفيات أمم إفريقيا 2024.

وافتتح التسجيل في المباراة اللاعب مصطفى فتحي في الدقيقة 37 من أحداث الشوط الأول بهدف نظيف لمنتخب مصر، بعد متابعة مميزة لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بأقدام عمر مرموش.

وبعدها بدقائق سجل منتخب مصر الوطني الهدف الثاني عن طريق حمدي فتحي برأسية قوية، لكن تم إلغاؤه بداعي وجود خطأ ضد حمدي فتحي، بعد دفعه للاعب منتخب إثيوبيا أثناء ارتقائه لتسجيل الهدف برأسه، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب المصري الوطني الهجوم بحماسية، وسدد محمد هاني تسديدة قوية كادت أن تسكن الشباك، ثم بعدها بدقائق سدد مصطفى محمد تسديدة أخرى من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بصعوبة، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

ثم في الدقيقة الـ 5 من الوقت بدل الضائع، أضاف منتخب مصر الهدف الثاني، لكن تم إلغاؤه لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر على إثيوبيا بهدق دون رد.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني، على جبر، محمد عبد المنعم، محمد حمدي، وخط الوسط: محمود حمادة، حمدي فتحي، ومروان عطية، وخط الهجوم: عمر مرموش، ومصطفى فتحي، ومصطفى محمد.

بينما بدأ منتخب إثيوبيا المباراة بتشكيلة تكونت من:
حراسة المرمى: سعيد هامباتو، ورمضان يوسف، هينوك أدوجنا، إيمانويل تيفيرا، أشالو تاميني، جاتوتش رانوم، كينيان ماركيه، سورافيل داجنوتشو، شيرنيت جوجسا، أبل يالو، وداو هاتسيا.

وشهدت المباراة غياب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي عن المباراة، بعد قرار إراحته من قبل الجهاز الفني للفراعنة، على أن يعود للمشاركة بشكل طبيعي في مواجهة تونس المقبلة.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 15 نقطة، بينما يتزيل منتخب إثيوبيا الترتيب برصيد 4 نقاط، من فوز وحيد على منتخب مصر، وتعادل أمام مالاوي.

search