الجمعة، 04 أكتوبر 2024

08:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة 866 شخصا بجدري القرود في أفريقيا

 فيروس "جدري القرود"  ـ أرشيفية

فيروس "جدري القرود" ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها التابع للاتحاد الأفريقي، عن وفاة 866 شخصاً في قارة أفريقيا بسبب فيروس "جدري القرود" منذ بداية العام الجاري.

وأوضح المركز الأفريقي، في إحصائية جديدة أنه تم تسجيل 34297 حالة إصابة بالمرض منذ يناير الماضي في جميع أنحاء القارة وذلك في الدول التي تم رصده فيها رسميا وعددها 16 دولة أفريقية.

ومن جانبه، الدكتور جان كاسيا المدير العام للمركز إنه تم تسجيل نحو 2500 حالة جديدة في الأسابيع الأخيرة معربًا عن أسفه لانخفاض معدل الاختبارات للتأكد من وجود المرض.

 

متابعة أخر تطورات فيروس جدري القردة

عقدت بمنظمة الصحة العالمية، مؤتمراً صحفيا فيوقت سابق، عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة أخر تطورات فيروس جدري القردة ومدى انتشاره العالمي، بمشاركة الدكتورة شذى محمد، المسؤول التقني مدير أبحاث جدري القردة، والدكتورة فريدة محجوب، المسؤول التقني بوحدة الوقاية من الأخطار المعدية بالمنظمة.

وأعلنت المنظمة في 14 أغسطس 2024 تفشي جدرى القرود باعتباره حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً .

جدري القرود

 تطوير لقاحات جديدة تستهدف جدري القرود بشكل خاص

وتحدثت الدكتورة شذى محمد، فى المؤتمر عن فعالية لقاحات مرض الجدري القديمة في الوقاية من جدري القردة بنحو 85%، مشيرة إلى أن المنظمة لا تزال تجمع بيانات إضافية لتقييم كفاءة اللقاحات الحالية، وبينما بعض هذه اللقاحات كانت مخصصة في الأصل للجدري، يتم حالياً تطوير لقاحات جديدة تستهدف جدري القرود بشكل خاص.

ولفتت محمد، إلى أن مرض جدري القردة تظهر أعراضه عادةً في غضون أسبوع من التعرض للفيروس، لكن في بعض الحالات قد تستغرق الأعراض من يوم واحد إلى 21 يوماً لتظهر، وتستمر الأعراض عادةً من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وقد تمتد لفترة أطول عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

أرشيفية



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search