السبت، 05 أكتوبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بطلب فلسطيني، قرارات عاجلة من «فيفا» وفتح تحقيقات بشأن إسرائيل

الفيفا

الفيفا

إسلام عبدالجليل

A A

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا يوضح القرارات المهمة التي اتخذها مجلس الفيفا خلال اجتماعه الذي عُقد مساء أمس الخميس في زيورخ.

فتح تحقيقات في انتهاكات الكيان الصهيوني

جاء في بيان الفيفا ما يلي: فيما يتعلق بالاقتراح المقدم من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال الدورة 74 من الكونجرس بشأن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، اعتمد مجلس الفيفا التوصيات التالية، التي استندت إلى تحليل قانوني مستقل طلبه الفيفا:

ستقوم لجنة الفيفا التأديبية بفتح تحقيق في مزاعم التمييز التي أشار إليها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ستتولى لجنة الفيفا المعنية بالحوكمة والتدقيق والامتثال التحقيق في الادعاء بشأن مشاركة فرق إسرائيلية في مسابقات كرة القدم بينما تقع مقراتها داخل الأراضي الفلسطينية، مع تقديم المشورة إلى مجلس الفيفا في هذا الشأن.

لوائح مسابقة كأس العالم للأندية 2025

من جانبه، قال رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو: "لقد اتخذ مجلس الفيفا إجراءات العناية الواجبة بشأن هذه القضية الحساسة، مستندًا إلى نصيحة الخبراء المستقلين. إن العنف المستمر في المنطقة يؤكد حاجتنا إلى السلام، فوق أي اعتبار. إذ نظل مصدومين مما يحدث حاليًا، نُعبر عن تضامننا مع المتضررين وندعو جميع الأطراف إلى إعادة إحلال السلام في المنطقة فورًا".

صادق مجلس الفيفا بالإجماع على لوائح مسابقة كأس العالم للأندية 2025، التي تهدف إلى تقويم عدم الاتساق الناتج عن اختلاف فترات تسجيل اللاعبين ومواعيد مواسم المسابقات المحلية بين البلدان المشاركة، مع محاولة تسوية الجوانب التقنية ذات الصلة قدر الإمكان.

بموجب هذه اللوائح، سيكون للاتحادات الوطنية التي تضم الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية خيار فتح فترة تسجيل استثنائية لجميع الأندية قبل انطلاق البطولة، وذلك من 1 إلى يونيو 2025، قرار فتح فترة تسجيل إضافية يعود لكل اتحاد وطني معني.

بعد انتهاء مهلة تقديم قوائم الفرق، ستسمح الأندية المشاركة باستبدال اللاعبين خلال فترة المنافسة، بين 27 يونيو و3 يوليو 2025، وفقًا لشروط محددة، مما يهدف إلى تسهيل مشاركة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم.

في هذا السياق، أشار إنفانتينو إلى أن "كأس العالم للأندية 2025 ستكون بداية حقبة جديدة في كرة القدم العالمية، حيث ستتنافس أكبر الفرق على لقب البطولة، وستضمن هذه اللوائح توفير أفضل الظروف لتمكين جميع الأندية الـ 32 المشاركة وأفضل لاعبي العالم من التألق على أعلى مستوى".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search