الجمعة، 04 أكتوبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد لبنانيين إثر غارات للاحتلال في مرجعيون، وتضرر قاعدتين إسرائيليتين

غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

أحمد محمود ــ مارسيل أيمن

A A

مازال جيش الاحتلال يكشف الآثار المدمرة للصواريخ الإيرانية التي ضربت تل أبيب في الأيام الماضية، في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال التصعيد ضد حزب الله في لبنان.


وذكر موقع "واللاه" العبري، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، كان في منزله الشخصي بقيساريا عندما دوت صفارات الإنذار فيها، وهرع إلى الملجأ، فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن جيش يكشف للمرة الأولى أن قاعدتي سلاح الجو اللتين تم استهدافهما في الهجوم الإيراني هما "نيفاتيم" و"تل نوف".

وعلى صعيد تصعيد الاحتلال في لبنان، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، استشهاد 4 عناصر من الهيئة الصحية الإسلامية في الغارة الإسرائيلية قرب مستشفى مرجعيون اليوم، موضحة أن هناك غارات إسرائيلية على بلدة برج رحال ومنطقة قدموس في قضاء صور جنوبي لبنان.

 

إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله

من جانبه قال ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول زيادة الضغط على حزب الله بالعدوان المستمر على لبنان، فضلا عن تحقيق مكاسبها وهمية، خاصة بعد الأحداث الأخيرة من مقتل العديد من الجنوب الإسرائيليين أثناء معركتها ضد عناصر حزب الله.

وأضاف «مسعد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن من الأسباب التي جعلت دولة الاحتلال مستمرا في الضغط على حزب الله، هي أنها تريد تحسين صورتها التي تضررت منذ حرب الـ7 من أكتوبر بالعام الماضي، فضلا عن محاولتها لإحراز مكاسب سياسية وعسكرية على الأرض.

التصعيد الجاري جاء بعد ضوء أخضر من أمريكا 

وأكد عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، «أن المكاسب السياسية والعسكرية التي يردها الاحتلال من الممكن أن تؤدي إلى مقتل العديد من قيادات حزب الله سواء في الصف الأول أو الثاني أو الثالث»، لافتا إلى أنها أيضا تريد الحفاظ على معدلات القوة، للحفاظ على سمعتها وصورت الجيش الإسرائيلي وظهوره بأنه يتمكن من تحقيق الكثير من الأهداف الذي يريدها.

وأوضح الباحث السياسي، أن الأحداث التي تحدث بالفترة الحالية هو تصعيد إسرائيلي مدعوم ولديه ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن الولايات المتحدة لديها مكاسب استراتيجية فيما يحدث، ولذلك هي راضية وغير معارضة على ما يحدث من تصعيد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search