السبت، 05 أكتوبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل جرائمه ويستهدف معبر المصنع الحدودي مع سوريا

معبر المصنع في شرق لبنان الحدودية مع سوريا

معبر المصنع في شرق لبنان الحدودية مع سوريا

مارسيل أيمن

A A

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، صباح اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت معبر المصنع الحدودي، مما تسبب في قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا.

وأشار وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني «حمية» خلال تصريحات صحفية، إلى أن الطريق الذي يعد ممرا رئيسيًا لدخول المساعدات الإنسانية وعشرات الآلاف من اللبنانيين إلى سوريا بات مقطوعًا.

الاحتلال يقطع الطريق الدولي

وعلى إثر ذلك أفادت وكالة الانباء اللبنانية، بأن طيران الحربي التابع لكيان الاحتلال المعادي شن غارات جوية على منطقة المصنع، ما أدى الى قطع الطريق الدولي، مشيرة إلى أن الأضرار مادية.

وأوضحت الوكالة اللبنانية أن 3 غارات للاحتلال استهدفت معبر المصنع في شرق لبنان الحدودية مع سوريا، حيث قُطع الطريق بالاتجاهين من جهة الدخول على بُعد 100 متر من مركز الأمن. 

القصف الإسرائيلي على لبنان

وفي وقت سابق، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف محيط مستشفى بنت جبيل الحكومي في جنوب لبنان، حيث استهدفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة المحيطة بالمستشفى، حسبما أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية».

وشنت القوات الإسرائيلية أربع غارات متتالية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

الخسائر البشرية في صفوف الجيش اللبناني

وأعلن الجيش اللبناني عن استشهاد جندي ثانٍ في استهداف إسرائيلي جنوب البلاد، مما يزيد من تعقيد الأوضاع في المنطقة ويؤكد خطورة التصعيد الحالي.

300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب

وعلى إثر التصعيد المستمر في الجنوب اللبناني، قالت تيس إنجرام، المتحدثة باسم منظمة اليونيسيف، إن المنظمة قلقة بسبب زيادة العمليات تعرض لبنان للعمليات العسكرية في الأيام الأخيرة، في ظل وجود أعداد كبيرة من النازحين.

وأضافت «إنجرام» خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الحرب خلفت وراءها عددا كبيرا من النازحين والعاجزين، والأطفال الذين لا موارد كافية لهم. 
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search