الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خلاص العرسان هيتجوزوا»، بشرى للمقبلين على الزواج استقرار أسعار الذهب اليوم

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

أسعار الذهب اليوم، شهد سعر الذهب في مصر خلال الأيام الأخيرة حالة من التذبذب، متأثراً بالتغيرات التي طرأت على الأسواق العالمية والمحلية. 

ويعد الذهب من أهم السلع الاستثمارية التي يعتمد عليها الكثير من المستثمرين لحماية مدخراتهم من التقلبات الاقتصادية، بالإضافة إلى أنه يُستخدم كوسيلة للحفاظ على القيمة في أوقات التضخم.

وفي هذا التقرير، نستعرض تطورات سعر الذهب في مصر وآخر المستجدات التي شهدتها الأيام الأخيرة.

سعر الذهب اليوم في السوق المصرية

استقر سعر الذهب اليوم عند مستويات أقل مما كانت عليه في الأيام الماضية، حيث سجلت الأسعار انخفاضاً طفيفاً مقارنةً بالأسبوع الماضيين، وفقاً لأحدث البيانات، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولاً في مصر، حوالي 3585 جنيهًا، بعد أن كان قد وصل إلى 3560 جنيها في وقت سابق، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 4079 جنيهًا، مما يعكس ارتفاعاً طفيفاً في الأسعار.

أما عيار 18، فقد بلغ سعر الجرام 3070 جنيهًا، وهو العيار الذي يفضله العديد من المستثمرين الباحثين عن الذهب بميزانية أقل، وسجلت الأوقية الذهبية في السوق العالمية حوالي 2660 دولارا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى حوالي 28760 جنيها.
 

أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

أما أسعار سبائك الذهب، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، في ختام التعاملات المسائية، فجاءت كالتالي:

سعر سبيكة الذهب وزن 1 جرام : 4735 جنيهًا.
سعر سبيكة الذهب وزن 2.5 جرام :11560 جنيهًا.
سعر سبيكة الذهب وزن 10 جرامات : 45135 جنيهًا.
سعر سبيكة الذهب وزن 100 جرام : 462300 جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار تعكس قيمة الذهب الخام في السبيكة، حيث تصل درجة نقائها إلى 99.9%، دون احتساب مصنعية أو قيمة مضافة أو دمغة.

أسعار الذهب في الأيام الأخيرة

تأثرت أسعار الذهب في مصر بالتغيرات العالمية في سعر الذهب، إذ ارتفع سعر الأوقية في الأسواق العالمية إلى ما يقارب 2658 دولارًا، بعد أن كانت قد وصلت إلى مستويات اقل خلال الأشهر الماضية، جاء هذا الارتفاع نتيجة التوترات الجيوسياسية التي تحدث بالمنطقة خلال الأيام القليلة الماضية 

على الصعيد المحلي، أدى الاستقرار النسبي في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري إلى ثبات أسعار الذهب في بعض الفترات، لكن مع تزايد الطلب على المعدن الأصفر، خاصة في مواسم مثل الأعياد والمناسبات، شهدت الأسعار بعض الارتفاعات.

توقعات أسعار الذهب في مصر

يتوقع المحللون استمرار حالة التذبذب في أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع التطورات الاقتصادية العالمية والتغيرات في أسعار الفائدة، ويعتمد سعر الذهب في السوق المحلية بشكل رئيسي على سعر الدولار والعرض والطلب الداخلي، لذا فإن أي تقلبات في السوق العالمية قد تؤثر بشكل مباشر على الأسعار في مصر.

في الوقت نفسه، يشهد السوق المحلي حركة متزايدة في بيع وشراء الذهب، لا سيما في ظل المخاوف من ارتفاع معدلات التضخم واستمرار التذبذب في أسعار العملات، و يبحث العديد من المستثمرين والأفراد عن الذهب كملاذ آمن للحفاظ على أموالهم، مما يعزز الطلب على المعدن ويؤدي في بعض الأحيان إلى ارتفاع أسعاره.

العوامل التي تؤثر على سعر الذهب في مصر

عدة عوامل تساهم في تحديد سعر الذهب في مصر. من أبرز هذه العوامل:

1. سعر الدولار: يُعتبر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري عاملاً رئيسيًا في تحديد سعر الذهب المحلي، و كلما ارتفع سعر الدولار، زادت تكلفة استيراد الذهب، وبالتالي يرتفع سعره في السوق.


2. الأسعار العالمية: يتأثر سعر الذهب في مصر بشكل كبير بأسعاره على المستوى العالمي، حيث ترتبط الأسعار المحلية بسعر الأوقية في البورصات العالمية.


3. العرض والطلب: في أوقات ارتفاع الطلب المحلي على الذهب، سواء لغايات الاستثمار أو لشراء المشغولات الذهبية، قد تشهد الأسعار ارتفاعًا، وفي المقابل، إذا انخفض الطلب أو زاد العرض، قد تنخفض الأسعار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search