الجمعة، 04 أكتوبر 2024

02:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأول مرة في الضفة منذ 20 عاما..

إعلام محافظة طولكرم لـ"الجمهور": مجزرة الاحتلال بطائرات إف 16 خلفت عشرات الشهداء

أرشيفية

أرشيفية

أحمد محمود

A A

كشف مهند مطر، مدير العلاقات العامة بمحافظة طولكرم الفلسطينية، تفاصيل الهجوم الإسرائيلي بالطائرة المقاتلة على مخيم طولكرم، مؤكدًا أنه لأول مرة منذ 20 عاما تشن قوات الاحتلال هجوما بطائرات مقاتلة إف 16 على مدن الضفة الغربية.

وقال مهند مطر، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن طائرات مقاتلة حربية قصفت مخيم طولكرم، منذ قليل، وبالتحديد في حارة الحمام، موضحا أن هذه المنطقة مكتظة بالسكان والمنازل المتلاصقة، مما زاد من عدد الضحايا، وهناك عدد كبير من الشهداء ما يقارب 20 شهيدا حتى الآن.

 أشلاء بعض الشهداء تحت الأنقاض

وأوضح مدير العلاقات العامة بمحافظة طولكرم الفلسطينية، أنه ما زالت أشلاء بعض الشهداء تحت الأنقاض وتحاول الطواقم انتشال هذه الاشلاء وهناك وعدد كبير من جرحى، والمجزرة طالت كل مكان والأشلاء في كل مكان منتشرة سواء أطفال وشيوخ ونساء استشهدوا في تلبك المجزرة، وهناك حديث عن عائلة كاملة استشهدت في هذا القصف.

وأشار إلى أن الاحتلال يغير من تكتيكاته في محاربة وقتل الشعب الفلسطيني، والعلميات العسكرية في مدينة طولكرم لم تتوقف، وهناك تنوع للعمليات بين عمليات واسعة ومحدودة وهناك عمليات اعتقال واسعة جرت خلال الأيام الماضية، لكن لأول مرة يتم قصف إسرائيلي بطائرات حربية من طائرات مقاتلة من نوعية أف 16 في الضفة الغربية منذ 20 عاما ولأول مرة يحدث هذا في مخيم طولكرم المكتظ بالسكان.

وتابع مدير العلاقات العامة بمحافظة طولكرم الفلسطينية: "قبل ذلك كان يتم القصف من خلال مسيرات ويخلف شهداء وجرحى ولكن هذا القصف خلف دمار كبير، وهذا ما زاد عدد الشهداء والجرحى داخل مخيم طولكرم".

"فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء

وأدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، المجزرة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، ونعت الشهداء.

وأكدت أنّ هذه المجزرة لن تفت من عضد شعبنا الذي سيواصل نضاله الوطني المشروع حتى انتزاع حقوقه، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس. 
وقالت "فتح" في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، مساء اليوم الخميس، إن هذه المجزرة تدلل على مساعي منظومة الاحتلال التصعيدية ضمن حرب الإبادة الممنهجة على شعبنا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر. 
وحمّلت "فتح" منظومة الاحتلال الاستعمارية، المسؤولية الكاملة عن مجازرها باعتبارها جرائم تطهير عرقي، داعيةً المجتمع الدولي إلى إلزام منظومة الاحتلال بوقف حرب الإبادة التي تشنها على شعبنا. 
وأدان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجازر الإسرائيلية المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وحمّل أبو ردينة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة البشعة بحق أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والشيوخ، والتي تأتي استمرارا للحرب الشاملة التي تشنها هذه الحكومة اليمينة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، الأمر الذي جر المنطقة إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وقال أبو ردينة، إن الإدارة الأمريكية تتحمل تبعات هذا العدوان المتواصل والمتصاعد ضد شعبنا منذ نحو عام، وعليها التدخل الفوري لوقف هذه المجازر الإسرائيلية التي تدعمها بالسلاح والمال والغطاء السياسي الذي يشجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من مجازره التي تخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأكد أن هذه الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستجر المنطقة للمزيد من دوامة العنف، ولن تنجح بإجبار شعبنا الفلسطيني على التنازل عن حقوقه المشروعة وسيبقى صامدا فوق أرضه مهما كان الثمن.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search