السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخرهن سلمى الشيمي.. تيك توكر خلف الأسوار

صورة سلمى الشيمي

صورة سلمى الشيمي

الزهراء علام

A A

شهدت الفترة الأخيرة لجوء بعض الفتيات لنشر محتويات منافية للآداب بهدف تحقيق مكاسب مالية وزيادة المتابعين للوصول إلى حلم الشهرة، غير أن القضاء حكم على بعض منهم بأحكام رادعة للحد من انتشار هذه الفيديوهات وللحفاظ على القيم المجتمعية.

وفي هذا السياق يستعرض "الجمهور" خلال السطور التالية "تيك توكر" انتهى أمرهم بالحبس.

"سلمى الشيمي"

تقدمت "حملة التطهير" بعدة بلاغات للنائب العام ضد المحتوى الذى تقدمه البلوجر المصرية "سلمى الشيمي" وأصدرت النيابة العامة قرارا بضبط وإحضار « الشيمي»، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها أثناء عودتها من إحدى الدول .

وكانت هذه المقاطع والصور تحوى العديد من الإيحاءات المنافية للآداب، بقصد زيادة أعداد متابعيها لتحقيق نسب مشاهدة عالية وأرباح مادية.

صدر حكم بحبس البلوجر "سلمى الشيمي" سنتين وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بالتعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء، علي مواقع التواصل الاجتماعي.

"أنوش"

كما تم تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد "أنوش" والتي تقدم محتوى "يوميات أنوش" عبر اليوتيوب والفيس بوك، بحجة أنها تقضي روتين يومي في نظافة المنزل، ولكنها تتعمد إظهار مشاهد منافية للآداب العامة.

أصدرت المحكمة الاقتصادية الحكم على "أنوش" صاحبة قناة يوميات أنوش بالحبس لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة تساوي مدة العقوبة في القضية.

"أم زياد"

البلوجر هبة السيد والمتهمة في قضية الإتجار بالبشر، تحاكم هذه الفترة أمام الدائرة الأولى جنايات الإرهاب، لإتجارها بأطفالها الثلاثة واستغلالهم في تشويه سمعة باقي إخوتهم من خلال ادعائها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهدتها لأطفالها وهم دون العاشرة من العمر في وضع مخل لتحقيق مكاسب مالية ومشاهدات عالية.

"حنين حسام"

تعتبر "حنين حسام" واحدة من أشهر التيك توكر في مصر، بسبب فيديوهاتها الجريئة التي قدمتها على السوشيال ميديا والتي كانت سبباً في تقديم بلاغات ضدها انتهت فيها باالحكم عليها بالسجن المشدد 10 سنوات من محكمة جنايات القاهرة، وجاء في قرار الإحالة للجنايات المكون من 13 ورقة أن القبض على "حنين" يندرج تحت بند "الحفاظ على الأمن القومي الإجتماعي بكل صوره"، ووجهت لحنين تهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية، والإتجار بالبشر باستخدام فتيات في أعمال منافية للآداب العامة.

"مودة الأدهم"

واجهت "مودة الأدهم" التي تقضي فترة حبسها 6 سنوات نفس مصير حنين حسام، حيتما فوجئت ببلغات قدمت ضدها للنائب العام تم اتهامها بنشر محتوى لا أخلاقي بقصد هدم قيم المجتمع، حيث حكم عليها في نفس القضية المتهمة فيها حنين حسام بالسجن المشدد حضوريا 6 سنوات.

"شيري هانم"

تعتبر "شيري هانم" هي التيك توكر الخامسة التي استخدمت من السوشيال ميديا والتيك توك، موقعاً لبث فيديوهات خارجة ومخالفة للتقاليد العامة بهدف تحقيق أرباح، وجاءت ملاحقة أجهزة الأمن لها بعد زيادة شهرتها انتهت بحبسها 5 سنوات بتهمة نشر فيديوهات تحرض على الفسق والمساس بقيم المجتمع.

search