الجمعة، 04 أكتوبر 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر والأردن يشددان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة والضفة

مصر والأردن

مصر والأردن

وداد العربي

A A

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج والوزير  أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية اليوم، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذ العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية 

وشدد الوزيران في اتصال هاتفي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة.

 

ضرورة وقف العدوان على غزة وعلى لبنان والتصعيد في الضفة الغربية فورا

وأكدا ضرورة وقف العدوان على غزة وعلى لبنان والتصعيد في الضفة الغربية فورا. وأكد عبد العاطي والصفدي وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

وأكد الوزيران على ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب، وشددا على دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها. 

ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان 

كما شدد عبد العاطي والصفدي على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخليا نتيجة العدوان الإسرائيلي. 

وأكد الوزيران ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف عدوانها على غزة ولبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search