الخميس، 03 أكتوبر 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد زيادتها ببورصة شنغهاي والخليج، اتجاه لرفع أسعار الحديد المحلي 10%

الحديد - أرشيفية

الحديد - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

اسعار الحديد، ارتفعت أسعار المواد الخام للحديد ببورصة شنغهاي 10%، وقامت على إثرة غالبية المصانع الخليجية بزيادة أسعار منتجها النهائي من حديد التسليح بنسب تتراوح ما بين 8 و10%.

 

وتأتي الزيادة الأخيرة في أسعار المواد الخام مدفوعة بقيام 3 من أكبر المدن الصينية بتخفيف القيود على شراء المنازل، مما عزز توقعات الطلب في أكبر مستهلك في العالم لمكونات صناعة الصلب، فيما توقع أيمن عشري رئيس مجلس إدارة حديد عشري، ارتفاع في أسعار الحديد قريباً.

وأضاف عشري، لـ"الجمهور": المصانع ثبتت السعر لشهر أكتوبر"، ولكن ربما يتأثر التسعير في الشهور المقبلة.

 المنتجين المحليين يتوقعون  إتجاه أسعار حديد التسليح للصعود 

من جانب آخر، توقع عدد من التجار والمنتجين المحليين اتجاه أسعار حديد التسليح للصعود في تعاملات الأحد المقبل، بنسب قد تصل إلى 10%، وذلك في الوقت الذي توقفت فيه عدد من المصانع عن الإنتاج والتعامل على منتجاتها لحين استقرار الأسعار.

وشهدت أسعار حديد التسليح ثباتًا ملحوظًا على مدار الشهرين الماضيين، مسجلةً في المتوسط نحو 38 ألف جنيه للطن الواحد تسليم أرض المصنع في ظل تراجع ملحوظ في معدلات الطلب، فيما من المتوقع أن تُعلن مصانع الحديد أسعارها الجديد لشهر أكتوبر خلال الساعات القليلة المقبلة.

 الصناعات المعدنية تتوقع ارتفاعاً بالحديد قريباً  

وتوقعت مصادر بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات لـ"الجمهور"، بزيادة أسعار الحديد المحلي بحسب الزيادات التي أعلنت على أسعار المواد الخام ببورصة شنغهاي في الساعات القليلة، الماضية، مضيفة، لا نتعامل مع دول شمال آسيا في خامات الحديد، ولكن تحرك البورصة يرفع أسعار الحديد بشكل مباشر مع اختلاف تقديرات النسب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search